اقتصاد وأعمال

نتيجة اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس 2 نوفمبر

ينتظر الجميع بفارغ الصبر معرفة ما هي نتيجة اجتماع البنك المركزي المصري اليوم، والذي تم انعقاده يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر 2023، وذلك لمعرفة تأثير أسعار الفائدة بالسلب أو الإيجاب على الجنيه المصري، وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية عبر موقع زووم مصر.

نتيجة اجتماع البنك المركزي المصري اليوم

استقر البنك المركزي اليوم الخميس على تثبيت أسعار الفائدة، وهذا جاء موافقًا لتوقعات أعلنتها بنوك الاستثمار، حيث توقعت هذه البنوك تثبيت اسعار الفائدة، نتيجة لمكافحة التضخم الذي يزداد فترة بعد فترة حتى وصل إلى قرابة الـ40%، ولهذه النسبة تكون مصر قد سجلت أعلى نسبة تضخم حتى الآن.

وأعلنت لجنة السياسة النقدية خلال اجتماع البنك المركزي أمس الخميس 2 نوفمبر 2023، بقائها بتثبيت سعر الإيداع والإقراض وهذا لفترة ليلة واحدة، أما بالنسبة لسعر عملة البنك المركزي الرئيسية فتكون عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% بالترتيب، بينما ظل مستوي سعر الإئتمان والخصم عند 19.75%.

ويسعى البنك المركزي لتحقيق استقرار في الأسعار، مستخدمًا كافة الأدوات النقدية المتاحة، من خلال متابعة جميع التطورات في الأوضاع.

كما أنه من المتوقع أن زيادة الأسعار على المستوى العالمي والمحلي ستؤدي إلى زيادة ملحوظة في معدل التضخم العام مقابل المعدل الذي يستهدفه البنك المركزي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى