التخطي إلى المحتوى
في اليوم العالمي.. 2 مليون و400 ألف امرأة تعرضن للعنف على يد أزوجهن


يحتفل العالم اليوم الجمعة 25 نوفمبر، باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، ويأتى الاحتفال باليوم من أجل المطالبة بوقف العنف ضد المرأة.

وفي ذلك التقرير تعرض «الأسبوع » أشكال العنف المتنوعة ضد المرأة و الإحصائيات لعام 2022.

أشكال جسدية وجنسية ونفسية

التحرش الجنسي

العنف الجنسي

يعد العنف الجنسي إجبار من الشريك على المشاركة في فعل جنسي، إضافة إلى التحرش الجنسي بالأطفال واستخدام الطفل لإشباع الرغبات الجنسية لبالغ أو مراهق.

التحرش في الشارع يعد ذلك أحد أشكال التحرش بالدرجة الأولى من خلال التعليقات غير المرغوب بها، التلميحات، التزمير، صافرة الذئب، التصفير، التعرض، الملاحقة، التمهيد الجنسي المستمر واللمس من قبل الغرباء في الأماكن العامة.

العنف الجسدي

العنف الجسدي

يعتبر العنف الجسدي من أشكال إيذاء المرأة من قبل زوجها مثلاً عن طريق الضرب، أو الحرق، أو القرص، أو الركل تحت أقدمه، أو شد الشعر، أو العض، أو الأجبار على تانول الحكوليات والمخدارات.

العنف النفسي

يعد العنف النفسي من أصعب أنواع العنف الذي تتعرض لديها المرأة أو الطفل بسبب فقدان التوازن النفسي.

الإحصائيات لعام 2022 العنف ضدد المرأة

أظهرت الأبحاث التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لعام 2022، أن العنف النفسي هو الأعلى من بين أنواع العنف الذي تعاني منه المرأة في الفئة العمرية بين 18-64 سنة، حيث بلغ 22.3%، ومن بعده العنف الجسدي 11.8%، ثم العنف الجنسي 6.5%.

وأوضح المجلس القومي للمرأة، أن هناك مليونان و400 ألف امرأة تعرضن للعنف على يد الزوج أو الخطيب، وتتعرض نحو 200 ألف امرأة سنويًا لمضاعفات في الحمل نتيجة العنف على يد الزوج.

اقرأ ايضا:

إيلون ماسك يكشف عن ألوان علامة التحقق الجديدة على «تويتر»

هل تجميد الخبز يسبب السرطان؟.. هاني الناظر يوضح



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *