التخطي إلى المحتوى
يعزز صحة القلب ويحمى العين ويقلل الالتهاب.. اعرف فوائد الأوميجا 3


يمكن أن يؤدي عدم الحصول على ما يكفي من أحماض أوميغا 3 الدهنية في الجسم إلى بعض العواقب السلبية ، مثل ارتفاع ضغط الدم وآلام المفاصل وتفاقم أعراض الاكتئاب والمزيد. “كل جيدا”.

الفوائد الصحية أوميغا 3

يعزز صحة القلب

هناك عقود من الأبحاث حول كيف يمكن أن تساعد أوميغا 3 في حماية قلبك والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. ثبت أن تناول أوميغا 3 بشكل كافٍ يخفض مستويات الدهون الثلاثية ، ويخفض مستويات الكوليسترول الضار ، ويدعم صحة القلب بشكل عام. وجدت الأبحاث أن أوميغا 3 لها تأثيرات مضادة للتكتل تساعد في تعزيز وظيفة الشرايين الصحية وتدفق الدم وضغط الدم..

يقلل من الالتهاب

يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى عدد من المشاكل الصحية غير المرغوب فيها ، مثل النسيان ، وآلام المفاصل ، وزيادة الوزن ، وآلام الجهاز الهضمي ، وما إلى ذلك. تظهر الأبحاث أن أوميغا 3 توفر تأثيرات مضادة للالتهابات للأنسجة في جميع أنحاء الجسم..

يحسن الوظيفة المعرفية

أحد الأدوار المهمة لأوميجا 3 هو أن مضادات الأكسدة الخاصة بها يمكن أن تساعد في حماية أغشية الخلايا ، بما في ذلك تلك الموجودة حول خلايا الدماغ. أظهرت الأبحاث أن هذا يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تطوير وسلامة الخلايا العصبية ، ويمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من مرض الزهايمر ومضاعفاته..

يحمي صحة العين

يلعب أوميغا 3 دورًا مهمًا في صحة العين ، ويوصى به بشكل روتيني من قبل أخصائيي البصريات لتخفيف أعراض جفاف العين. وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من أوميغا 3 في دمائهم يتمتعون بحماية أكبر أيضًا من التنكس البقعي المرتبط بالعمر..

مصادر الغذاء من أوميغا 3

الاستهلاك اليومي الموصى به من أوميغا 3 هو 1.6 جرام للرجال و 1.1 جرام للنساء و 1.4 جرام يوميًا للنساء الحوامل. بعض المصادر الغذائية الأكثر فعالية من أوميغا 3 لمساعدتك في الحصول على ما يكفي هي بذور الشيا وبذور الكتان والجوز وزيت الكانولا وسمك السلمون والرنجة وزيت فول الصويا والماكريل. .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *