التخطي إلى المحتوى
المرة الثانية والأخيرة لهذا العام…تعرف على موعد الخسوف القمر الكلي


إقترب موعد خسوف القمر الكلي المرة الثانية والأخيرة لعام 2022 ويأتي الخسوف الكلي بعد كسوف الشمس بمدة بسيطة تصل إلى إسبوعين فقط، وأكدت الهيئة العامة أن خسوف القمر هذه المرة لا تستطيع الدول العربية مشاهدة الحدث كاملاً ولكن بعض الدول العربية يمكنها مشاهدة جزء من الخسوف حيث يعد الخسوف ظاهرة طبيعية يستمتع الجميع بمشاهدتها.

خسوف القمر الكلي

يبحث محبي الظواهر الطبيعية والطبيعة عن موعد خسوف القمر الأخير لهذا العام ويأتي موعد الخسوف لهذه السنة اليوم الموافق الثامن من شهر نوفمبر 2022 مساء يوم الثلاثاء يمكنك مشاهدة الخسوف الكلي حيث يكون القمر بين الأرض والشمس ويظهر لونه باللون الأحمر الدموي ويصبح لونه قاتم بالكامل.

الدول التي ستشهد الخسوف

لن يكون الخسوف ظاهراً ومرئياً للدول العربية بشكل عام ولكن هناك بعض الدول التى يمكنها مشاهدة جزء بسيط لا يتعدي العشرة دقائق للخسوف مما يجعل الدول العربية تستعد إلى مشاهدة الحدث بشكل خاص ومن الدول التى يمكنها مشاهدة جزء من الخسوف ما يلي:

  • تأتي عمان فى أول الدول العربية التى ستشاهد جزء كبير من الخسوف وتصل إلى 33 دقيقة كاملة، حيث يشرق القمر فى تمام الساعة 5:22 ويبدأ الخسوف فى تمام الساعة 5:25 مساءاً ويتضاعف ضوء القمر ويستمر 33 دقيقة.
  • تلي عمان الإمارات المتحدة حيث يشرق القمر قى تمام الساعة 5:33 ويبدأ الخسوف فى تمام الساعة 5:36 مساءاً وتستمر مدة الخسوف إلى 22 دقيقة متصلة.
  • كما نجد أن دولة قطر العربية واحدة من الدول التى ستشاهد خسوف القمر ويشرق القمر فى تمام 4:49 م ويأتي الخسوف فى تمام الساعة 4:51م على أن يستمر لمدة 7 دقائق.
  • البحرين يشرق بها القمر فى تمام الساعة 4:51م ويظهر الخسوف فى تمام الساعة 4:53م ويستمر لمدة 5 دقائق.
  • كما نجد أن بعض الأطراف الشمالية والشرقية للمملكة العربية السعودية تشهد الخسوف لمدة أربعة دقائق.

موعد خسوف القمر

يعد خسوف القمر لهذا العام هو خسوف لم يشهده العالم منذ ثلاثة سنوات ماضية ويأتي الخسوف فى يوم 2022\11\8 م ويكون خسوفاً كلياً للقمر ويأتى بالمظهر الدموي القاتم الذي يميز الخسوف وتأتى ظاهرة الخسوف القادمة بعد ثلاث سنوات فى شهر مارس لعام 2025م.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *