التخطي إلى المحتوى
“بايدن جاي مصر يوم 11-11”



قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيصل شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر المناخ يوم 11 نوفمبر، معلقا: “بايدن جاي مصر 11-11”.

مؤتمر المناخ ليس عاديا

وقال أديب، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الجمعة، إلى أن مصر الدولة الأفريقية التي تقدمت بطلب لاستضافة مؤتمر المناخ، مضيفا: “هذا ليس مؤتمر عادي، ولكن مؤتمر قائم على الرأي العنيف”، لافتا إلى أن مصر ستقدم ملفات عظيمة خلال المؤتمر.

ولفت الإعلامي عمرو أديب، إلى أن أهم ناشطة في مجال المناخ على مستوى العالم لن تحضر المؤتمر لزعمها أن مثل هذه المؤتمرات ليست ذات جدوى، مؤكدا أن شرم الشيخ مكان عظيم لعقد المؤتمرات.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، حرص فور وصوله إلى مدينة شرم على الاجتماع مع أعضاء هيئة مكتب المؤتمر اليوم الجمعة.

الاجتماع تناول الإعداد الموضوعي للمؤتمر

وأوضح السفير أبو زيد، أن الاجتماع تناول الإعداد الموضوعي للمؤتمر، حيث تم التباحث حول مشروع جدول الأعمال والبنود المختلفة المطروحة عليه، واستعرض الوزير شكرى مختلف الجوانب الموضوعية والتنظيمية الخاصة بالمؤتمر.

وكشف المتحدث باسم الخارجية أن هيئة مكتب المؤتمر تضم في عضويتها مجموعة من الدول الأعضاء بالاتفاقية الذين يتم انتخابهم كنواب للرئيس لتمثيل المجموعات الجغرافية المختلفة، والتي تشمل إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والدول الغربية وشرق أوروبا وأمريكا اللاتينية والكاريبي فضلًا عن مجموعة الدول الجزرية الصغيرة.





BBC

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *