التخطي إلى المحتوى
“لو شفتوا مظاهرات بكرة.. متقلقوش”



عقب الإعلامي عمرو أديب، على انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ، قائلا إن مصر ستكون أمام امتحان عالمي ضخم غدا، حيث ستبدأ الجلسات الأولية، معلقا: “حمل ومجهود ضخم”.

مغزى مؤتمرات المناخ 

وقال أديب، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الجمعة، “من بكرة مش هتكون في قلب الأحداث.. هنكون إحنا الأحداث”، وسيحضر القمة رؤساء وقادة العالم، لافتا إلى أن مؤتمر المناخ نوع من الاعتراض على انهيار البيئة.

دور النشطاء

وأشار إلى أن المؤتمر يتكون من منطقة خضراء للوفود الرسمية، وأخرى زرقاء لنشطاء البيئة، مضيفا: “بكرة هيكون في نشطاء  في شرم الشيخ ولو شفنا اعتراضات أو مظاهرات ده حاجة طبيعية، متقلقوش.. ده سلو بلادهم، هيكون عندنا ناس معترضين وعايزين صوتهم يوصل للوفود الرسمية”.

ونوه بأن بعض النشطاء الذين وصولوا إلى مصر أبدوا ملاحظات على مطار شرم الشيخ، مضيفا: “متخدوش الموضوع بحساسية الأمر لا يتعلق بمصر”، حيث أنهم يحاولون جذب أنظار العالم لمطالبهم، معتبرا أن نجاح مؤتمر المناخ ينصب على أمرين نجاح الدولة في التنظيم، حيث وفرت مصر مكان للتظاهر ووفقا لمواعيد معينة، بالإضافة إلى حصولنا على النصيب العادل من مشروعات الطاقة الخضراء، مضيفا: “قلبي مع كل منظمي المؤتمر، وقلبي مع كل المتواجدين في شرم الشيخ، وقلبي مع كل الداخلية”.





BBC

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *