التخطي إلى المحتوى
ميار الببلاوي تكشف تفاصيل تعرضها للابتزاز الإلكتروني.. ومحامي يُعلق (فيديو)



كشفت الفنانة المعتزلة ميار الببلاوي، عن تعرضها للابتزاز الالكتروني من قبل بعض الأشخاص.

وقالت “ميار الببلاوي” خلال تقديم برنامجها “أحلى الكلام” المذاع على فضائية “الشمس” مساء اليوم الجمعة: “أنا مخوفتش وقولتله وريني هتعمل ايه وسجلتله المكالمة”، متسائلة “هل تسجيل المكالمة في هذه الحالة دون إذن نيابي قانوني”.

من جانبه أجاب عبد الله منصور، المحامي، عن هذا التساؤل بأن التسجيل في هذه الحالة قانوني ويعتد به لأنه لإثبات واقعة التهديد التي يقوم بها هذا الشخص.

وأضاف في حواره بالبرنامج “الابتزاز الالكتروني هو تهديد شخص لشخص آخر في مقابل دفع مبلغ مالي أو القيام بعمل غير مشروع أو القيام بأعمال غير مشروعة وفي هذه الحالة يقع المهدد تحت طائلة القانون”.

وتابع “كل يوم شخص يهدد شخص آخر في مقابل عدم نشر صور مقابل مبلغ مالي أو إجباره على القيام بأعمال مخالفة للقانون، وفي هذه الحالة يمكن أن يتم التسجيل أو عمل سكرين فيديو للتهديد والتوجه للمباحث الالكترونية”.

واستطرد ” يتم التعامل من قبل مباحث الانترنت بسرية تامة وبعدها يمكن تحويله إلى جنحة اقتصادية والعقوبة وفق نص المادة 175 من قانون المباحث الالكترونية تنص أن الهاكر يعاقب بالحبس من 6 أشهر إلى ثلاث سنوات، وفي حالة إثبات الابتزاز من الممكن القيام برفع قضية تعويض بنصف مليون أو مليون جنيه”.





BBC

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *