التخطي إلى المحتوى
المرور على 167 منشأة غذائية وتحرير 124 مخالفة تموينية بالدقهلية



قال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة إن إدارة مراقبة الأغذية بالطب الوقائي، شنت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية خلال الأسبوع الماضى، وتمكنت من المرور على 167منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأكد مكين أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 124 محضر مخالفات مضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، وتم ضبط  52 منشأة تعمل دون ترخيص،وجرى  مخاطبة الجهات المختصة لغلقها.
وتأتي تلك الحملات في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية، وضمن خطة مديرية الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
وأشار وكيل الوزارة أنه تم سحب 103عينات مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام 1100كيلو أغذية مختلفة وما يقارب 370 لتر عصائر وزيوت  لوجود تغير في خواصها الطبيعية، لافتًا إلى استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.





BBC

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *