التخطي إلى المحتوى
نقابة الأطباء تنشر لائحة دعم الأطباء وأسرهم (تفاصيل)



بناءًا على طلبات الأطباء بنشر لائحة دعم الأطباء وأسرهم في اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء، تنشر اللجنة لائحة الدعم بعد تعديلها مؤخرًا في ظل الظروف الاقتصادية الأخيرة وتتضمن متطلبات استحقاقات الدعم ومجالاتها وطرق التقديم، وتدعو اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء الزملاء الأطباء لنشرها حتى يتمكن من يستحق الدعم التقدم بطلبه، كما تدعو اللجنة الاجتماعية الزملاء الأطباء للتبرع لصالح دعم زملاءهم.

وتنوه نقابة أطباء مصر توضيحًا لأي خلط لدى الزملاء الأطباء أن الوعاء المالي لنقابة أطباء مصر مستقل ماليًا وإداريًا عن الوعاء المالي لإتحاد نقابات المهن الطبية والمنشآة بقانون ١٣ لسنة ١٩٨٣ لغرض إنشاء صندوق المعاشات والإعلانات والذي يقوم بصرف المعاشات الشهرية لأعضاء نقابات المهن الطبية ومنهم الأطباء البشريين، وتنوه نقابة أطباء مصر أن موارد النقابة المالية تنحصر في نسبة ٣٠ % من رسوم اشتراكات الأطباء ورسوم الشهادات ورسوم المنشآت الطبية الخاصة، وتتمثل آليات الصرف في الخدمات المختلفة المقدمة للأطباء ومنها الدعم المالي لمستحقيه والدعم القانوني والأنشطة الثقافية والعلمية والاجتماعية المختلفة إضافة إلى أجور العاملين ومستهلكات المنشآت.

ويؤكد مجلس نقابة أطباء مصر أنه ينتهج منذ التشكيل الأخير لمجلسه سياسة الشفافية والإعلان عن جميع الخطوات الإجرائية والتنفيذية التي يتخذها مجلس النقابة العامة للأطباء نحو القيام بواجباته، كما ينوه مجلس نقابة الأطباء عن سابق نشره لميزانيات نقابة الأطباء تفصيليًا عن السنوات السابقة على موقع نقابة الأطباء ودعوتها للزملاء الأطباء إلى الإطلاع عليها ودراستها ومجلس النقابة العامة للأطباء على أتم الاستعداد للإجابة عن أي استفسار في شأنها.

لائحة دعم للأطباء وأسرهم

أعلنت اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة للأطباء عن تفاصيل الدعم الاجتماعي للأطباء وأسرهم في الأزمات خلال شهر أكتوبر الماضي وهو أحد أنشطة اللجنة الاجتماعية، حيث قدمت الدعم لعدد ٣٣ طبيب وطبيبة وعدد ٤٩ أسرة طبيب وطبيبة خلال شهر أكتوبر الماضي بمبلغ إجمالي ٥٦٢ ألف جنيه.

وقال شادي رمضان مدير اللجنة الاجتماعية أن اللجنة قدمت دعمًا دراسيًا لعدد ٤٢ أسرة بمبلغ ١٤٠ ألف جنيه ودعمًا لعدد ٧ أسر من شهداء كورونا بمبلغ ٣١٠ ألف جنيه كما قدمت دعمًا علاجيًا لعدد ٣٣ طبيب وطبيبة بمبلغ ١١٢ ألف جنيه.

من ناحيتها قالت د. إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية أن مصادر الدعم التي تقدمها اللجنة للأطباء هي تبرعات الأطباء أنفسهم وما يخصصه مجلس النقابة العامة للأطباء من ميزانية النقابة العامة لهذا الغرض، داعية عموم الأطباء إلى الإقبال على التبرع لصالح زملائهم الأطباء.





BBC

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *