التخطي إلى المحتوى
مجدي صابر يكشف لـ “الحياة” تفاصيل إعداد مهرجان الموسيقى العربية


قدم الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، لشكر إلى قناة “الحياة” على نقل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية وإمتاع الشعب المصري والعربي.

الدكتور مجدي صابر

 

أضاف “صابر” خلال حواره مع الإعلامية أميرة العادلي أن تفاصيل إعداد المهرجان بدأت قبل 6 أشهر تقريبًا من خلال طرح الأفكار وبعدها يتم أخذ الأفكار المناسبة منها وإعداد برنامج عدة مرات لتنقيته للوصول إلى الشكل النهائي.

 

الدكتور مجدي صابر يتحدث عن مهرجان الموسيقى 

 

رأى أن ما ميز النسخة الحالية من المهرجان هو التعاون بين الوزارات والجهات المختلفة لإنجاحه بالشكل الذي يليق باسم مصر ودار الأوبرا، مشيرًا إلى أن هذا العام كان به حب واضح من الجمهور لإخراج المهرجان بشكل جيد، وهو ماشجع الأوبرا على بذل الجهد المضاعف ليليق المهرجان بالجمهور المصري.

الدكتور مجدي صابر

حول مشاركة نجوم لأول مرة في المهرجان، قال إن اللجنة الفنية تعد النجوم ويتم التواصل معهم لمعرفة ظروفهم، وراغب علامة شارك لأول مرة ورحب بذلك وكان كل شئ سهلًا ومن “الناس المجاملة” ومن السهل التعامل معه.

 

مهرجان الموسيقى العربية 

 

كان قد انطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

الدكتور مجدي صابر

وتنتهي فعاليات مهرجان الموسيقى العربية اليوم الخميس 3 نوفمبر المقبل، حيث ضمت الفعاليات 39 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 99 فنانًا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

 

أبرز النجوم المشاركين في مهرجان الموسيقى العربية 
 

وشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.

الدكتور مجدي صابر





BBC

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *