التخطي إلى المحتوى
الشروط المطلوبة لوقوع الطلاق بين الزوجين

حددت الحكومة بعض الشروط الجديدة الخاصة بحدوث طلاق بين الازواج، وتم الحرص على وضع هذه الشروط في القانون الجديد حتى يتم الحد من حالات الطلاق التي تحدث في مصر، حيث ان في الفترة الاخيرة انتشرت ظاهرة الطلاق بشكل كبير وملحوظ في مصر، وبسبب الأضرار الناتجة عن وقوع حالات الطلاق هذه حددت الحكومة تلك الشروط، حتى يتم الطلاق في الوضع المناسب وليس بصورة عشوائية.

اصنع اسمك على صورة اليوم الوطنى السعودى

الشروط المطلوبة لوقوع الطلاق بين الزوجين 2022

حدد قانون الأحوال الشخصية لسنة 2022 بعض الشروط الجديدة التي يجب ان تتواجد قبل وقوع الطلاق بين الزوجين، وتلك الشروط تهدف إلى المحافظة على الاسرة المصرية وعلى مصير الاطفال حيث انهم اكثر فئة يحدث لها أضرار كبيرة عند وقوع الطلاق بين الوالدين.

قضايا الاحوال الشخصية قانون الاسرة

رابط الاستعلام عن الخدمات المتكاملة

كيف يتم المحافظة على الاطفال

وللمحافظة على الأطفال تم وضع هذه الشروط وهي:

  • نصت المادة 44 من هذا القانون بأن العقد الرسمي الخاص بالزواج ينتهي بشكل نهائي عند وقوع الطلاق او الموت او الخلع أو الفسخ، وكذلك يتم فسخه عند التطليق او التفريق بين الزوجين.
  • عند وقوع الطلاق أو حدوث الرجوع للزوجين يتم من خلال الزوج فقط ولا يمكن لأي وكيل عن الزوج إتمام هذه العملية.
  • لا يقع الطلاق إلا في حالة كان الزوج في كامل قواه العقلية عند قيامه بالطلاق، ولا يقع في حالة كان الزوج يقول يمين الطلاق كتهديد لفعل شئ أو لترك هذا الفعل.
  • حتى يتم الطلاق بصورة صحيحة يجب أن تكون الزوجة متواجدة في زواج صحيح بينها وبين الزوج.

 

تفسير-حلم-الثعبان-في-المنام/

وتقع هذه الشروط على كل حالات الطلاق التي تتم بين المواطنين في المجتمع المصري، ويستثني منها المواطنين المسيحيين أو الذين يتبعون ديانة اخرى حيث انه يجب الرجوع إلى الشريعة التي يتبعونها.

شد البطن والتخلص من الدهون نهائيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *