التخطي إلى المحتوى
كريم بيبانثين افضل كريم للبشرة الدهنية
كريم بيبانثين للبشرة الدهنية

كريم بيبانثين افضل كريم للبشرة الدهنية، العلاج الفعال للكثير من مشكلات البشرة، ففي بعض الأحيان لا يهتم الكثيرات من صاحبات الوجه الدهني أن بشرتهم بحاجة إلى العناية والترطيب، ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن البشرة الدهنية ترطب نفسها طبيعيا من خلال إفراز الزيوت الطبيعية، إلا أنها قد تجف بسبب عوامل خارجية مثل إهمال الماء وسوء التغذية، لذا ننصحك سيدتي باستعمال كريم بيبانثين للبشرة الدهنية، لما له من فوائد عظيمة، سوف نوضحها لكم خلال السطور التالية فتابعونا .

رابط الاستعلام عن الخدمات المتكاملة

 

كريم بيبانثين للبشرة الدهنية

يعد كريم بيبانثين للبشرة الدهنية من أفضل أنواع الكريمات المفيدة للبشرة بوجه عام والبشرة الدهنية بوجه خاص، فهو يستخدم كمرطب عام للوجه والبشرة.

فضلا عن كونه مناسب للاستخدام في الكثير من الحالات، لذا ينصح به الكثير من أطباء الجلدية فهو علاج جيد لأمراض البشرة الدهنية والجافة والمختلطة.

ومن الجدير بالذكر أن كريم بيبانثين كريم آمن على البشرة ويستطيع تفتيح لونها والقضاء على آثار حب الشباب والبقع الداكنة المتناثرة عليها.

ولقد استطاع كريم بيبانثين أن ينال المدح من معظم أطباء الجلدية، ممن أشاروا إلى أنه يحتوى على مادة الديكسبانثينول أو ما يعرف بـ(برو فيتامين B5)، التي تعمل على تجديد خلايا الجلد الميت، و ترطيبه وحمايته من سوء العوامل الجوية التي تقلل من جمال البشرة، فضلاً عن عدم احتوائه على اية مواد حافظة.

اصنع اسمك على صورة اليوم الوطنى السعودى

مكونات كريم بيبانثين

يتكون كريم بيبانثين من عدة مكونات مفيدة ومعالجة للبشرة، من بينها ما يلى:

• مادة الديكسابانثينول، وهي تعتبر المادة الفعالة المستخلصة من بروفيتامين ب5، الذي يحتوي على فوائد كثيرة للبشرة ويقوم بتغذيتها وترطيبها و مدها بالفيتامينات،

• مادة الديكسبانثينول (Dexpanthenol)الموجودة في كريم بيبانثين الأزرق، والتي تتميز بسرعة امتصاص الجلد وتحويلها إلى فيتامين البانتوثينيك أسيد الذي يلعب دور مهم في تجديد خلايا الجلد من الداخل وإعادة نموه من جديد.

• بالإضافة إلى العديد من المواد الأخرى مثل مادة فينوكسي ايثانول، ومادة ملح البوتاسيوم، ومادة لانولين، و بروبيلين جليكول، ومادة سيتيل الكحول، والماء.

ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية

ما هي أنواع كريم بيبانثين؟

يختلف كل نوع من أنواع الكريم من حيث الخصائص عن النوع الآخر، فكل لون يختلف عن الآخر من حيث الاستخدام والمكونات، ودواعي الاستعمال، وهذا ما سنوضح لكم خلال السطور التالية، فتابعونا.

كريم بيبانثين الازرق لعلاج البشرة الدهنية

يتميز كريم بيبانثين بأنه كريم خفيف القوام وتركيبته سريعة الامتصاص، وبه الكثير من الزيوت الدهنية، التي لا تترك ملمس زيتي مزعج على البشرة.

يدخل في تركيبه مادة الديكسبانثينول، والتي تعد المكون الأساسي له، فبمجرد امتصاصها في خلايا الجلد تتحول تلك المادة إلى شبيه فيتامين B5 الذي ينشط خلايا البشرة لتصبح أكثر حيوية.

يستطيع أيضا أن يهدئ من تهيج البشرة، لذلك يتم استخدامه لإعادة نضج البشرة المصابة بحروق الشمس، أو آثار الضغط.

يحمي الجلد من الجفاف فهو يزيد قدرته في الاحتفاظ برطوبته، ويخفف من التهابات الجروح، ويزيل ما نتج عن الأشعة السينية x-ray، فضلا عن كونه أمن تماما أثناء الرضاعة أو الحمل.

رابط وظائف شركة المياه والصرف الصحي محافظة القليوبية ومواعيد الاختبارات

كريم بيبانثين الوردي لعلاج البشرة الدهنية

يحتوى كريم بيبانثين الوردي على مادة الديكسبانثينول التي تم مزجها مع مادة الأنولين، التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

يتميز باحتوائه على مجموعة زيوت تقي الجلد من الالتهاب، لذلك يفضل استخدامه للأطفال للحد من الالتهابات التي تسببها الحفاضات، كما أنه يمد الجلد بالرطوبة والنعومة، ويحميه من الجفاف

كريم بيبانثين البرتقالي لعلاج البشرة الدهنية

تم تخصيص كريم بيبانثين البرتقالي لعلاج حمو النيل والاكزيما عند الأطفال والكبار، والتهابات الجلد والحروق الناتجة عن أشعة الشمس الحارقة والتي تحدث في المصايف.

فضلا عن كونه علاج فعال في العمليات الجراحية حيث يعمل على التئامها، فهو يلعب دور كبير في تجديد الخلايا، نظراً لاحتوائه على فيتامين ب5، ويعالج مشكلات جفاف وتشقق البشرة والحبوب والالتهابات.

كما أنه يعالج الحروق والجروح من الدرجة الثالثة، ويعمل على تحفيز التئام خلايا الجلد المتضررة منه.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الكريم آمن على الأطفال والحوامل والكبار و المرضعات، ولم يدخل في تركيبة اى نوع من المكونات المسببة للحساسية أو تهيج الجلد.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

كيفية استخدام كريم بيبانثين لعلاج البشرة الدهنية

يوجد بعض الخطوات الواجب اتباعها عند استخدام كريم بيبانثين :

• التأكد انه لا يسبب حساسية تجاه الكريم أو أي مواد موجودة به.
• قراءة النشرة قبل استخدام الكريم على الوجه .
• تنظيف مناطق وضع الكريم والتأكد من جفاف منطقة الحفاضة قبل استخدام كريم بيبانثين.
• عدم وضع الكريم على اى مكان به تقرحات جلدية أو حروق إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المختص.
• تجنب وضع الكريم على العينين والفم والأنف.
• يمنع استخدامه في المناطق الحساسة.
• يمنع استخدامه لترطيب حلمات الثدي في حالة الرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

مساحة جديدة لحرم الدائرى والإزالات على الجانبين

مشتقات كريم بيبانثين لعلاج البشرة الدهنية

يوجد العديد من المشتقات لكريم بيبانثين، والتي تستخدم لعلاج البشرة الجافة و الأكزيما، وغيرها الكثير من الأمراض الجلدية الأخرى وجاءت تلك المشتقات على النحو التالي:

أولاً: بيبانثين ساينس دايلي لعلاج الأكزيما

هذا النوع من الكريم يحافظ على الجلد ويمنع تكون البكتيريا الضارة عليه، وبذلك يحمي البشرة الحساسة من تلك البكتريا للحد من الإصابة بمرض الاكزيما، و يتوفر هذا النوع من الكريم بسعر 59 ريال سعودي.

ثانياً: مرهم بيبانثين للأطفال

كما يستخدم هذا النوع من الكريم في معالجة الحساسية التي تنتج بسبب التهابات الحفاظات.

ثالثاً: كريم بيبانثين بلاس لعلاج الحروق

ومما لاشك فيه أن هذا النوع يستعمل كمادة فعالة في حالات التهابات الجروح، والكدمات والحروق البسيطة نظراً لاحتوائه على بروفيتامين B5 الملطف للجلد، والذي يلعب دور فعال في تحقيق الشفاء العاجل من خلال منع العدوى، و العمل على تجديد خلايا الجلد الميت.

رابعاً: لوشن بيبانثين المرطب

تم تصنيفه على أنه كريم فعال للعناية بالبشرة التي قد تقع تحت تأثير الإجهاد اليومي نتيجة لحروق الشمس البسيطة.

خامساً: بيبانثين سينسي ديرم للأكزيما

مما لاشك فيه أن هذا النوع من الكريم يتميز بتركيبته الخالية من الكورتيزون، فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد وتهدئة الحكة، وبذلك يسرع عملية الشفاء ويقضى على أعراض الأكزيما المتمثلة في الحكة.

 

قطع مياه الشرب عن بعض المناطق بالقليوبية

سعر كريم بيبانثين في الأسواق

يختلف سعر كريم بيبانثين على حسب نوعه ولونه، ولقد جاءت الأسعار على النحو التالي.

• يصل سعر كريم بيبانثين الازرق المرطب في الأسواق الى 120 جنيه مصري كحد أدنى وحتى 150 جنيه مصري كحد اقصى.

• يتراوح سعر كريم بيبانثين لوشن لترطيب الجسم والوجه من 250 إلى 300 جنيه مصري.

• اما سعر كريم بيبانثين بلاس لعلاج الحروق البرتقالي، فهو يتراوح بين من 100 إلى 200 جنيه مصري، ويرجع ذلك لندرة وجوده في الأسواق.

• ويصل سعر كريم بيبانثين لإزالة علامات تجاعيد الجلد إلى 100 جنيه مصري، وذلك نظراً لصعوبة الحصول عليه.

• ويتراوح سعر مرهم بيبانثين الوردي للأطفال تحت سن 5 سنوات بين 100 جنيه مصري حتي 51 ريال سعودي.

• وقد يصل سعر كريم بيبانثين الوردي إلى 70 جنيه مصري، وقد يصل سعره في دولة الإمارات الى 30 درهم، أما في المملكة العربية السعودية من الممكن أن يصل إلى 35 ريال.

 

وبذلك نكون قد وضحنا لكم بعض المعلومات عن كريم بيبانثين للبشرة الدهنية، وأهمية هذا الكريم، ودوره الفعال في علاج البشرة الدهنية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *