التخطي إلى المحتوى

موعد إجازة اليوم الوطني 92 من العبارات المتصدرة محركات البحث خلال الساعات الماضية؛ حيث كشفت وزارة الموارد البشرية السعودية عن الموعد المحدد لإجازة اليوم الوطني 92 لعام 1444 لجميع القطاعات الخاصة والحكومية، ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية للمواطنين بالمملكة العربية السعودية.

وجاء ذلك ضمن سعي القيادات السياسية بالمملكة إلى تمجيد ذكري قيام الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد المملكة السعودية عام 1351، وتقوم الدولة السعودية بمنح مواطنيها إجازة رسمية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، تذكيرا بهذا اليوم وتخليدا للذكري؛ حيث يتم خلاله القيام بالكثير من الأنشطة الدينية التي تذكر المواطنين بماضي السعودية، فضلا عن تقديم المزيد من العروض التجارية، تعبيرا عن حب الوطن وتحمل شعار “هي لنا دار”.

موعد إجازة اليوم الوطني 92

وتمنح المملكة السعودية جميع العاملين بالقطاعين الخاص والحكومي والعاملين والطلاب بالمدارس والجامعات يوم الـ23 من شهر سبتمبر كل عام إجازة رسمية، يحتفل بها الجميع بالمملكة السعودية بأداء بعض الطقوس الدينية.

أما إن صادف هذا اليوم موعد العطلة الأسبوعية أو عطلة رسمية، فستعمل الدولة على استبدال هذا اليوم بيوم آخر، تمنحه للمواطنين كموعد للإجازة الرسمية.

ومن المفترض أن يصادف يوم الثالث والعشرين هذا العام يوم الجمعة، وبذلك تقوم وزارة الموارد البشرية بمنح المواطنين يومي الأربعاء والخميس كإجازة رسمية للمدارس والجامعات، بينما الجمعة 23 سبتمبر إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص، وفقا لما كشف عنه المتحدث الرسمي لوزارة التنمية البشرية.

وهوية اليوم الوطني بالسعودية يحمل شعارين لفظي وآخر فني، فاللفظي عبارة “هي لنا دار”، ويشير إلى احتضان السعودية لكل ما يوجد على أراضيها وتحتوي الخريطة على الشعار ويكتب أيضا على علم البلاد ويصمم باستخدام مجموعة كبيرة من الألوان التي تظهر معاني الأمان والولاء والعزيمة والطموح.

وتشير الهوية إلى أهمية اليوم الوطني؛ حيث يغرس المبادئ والقيم الحضارية في نفوس الشباب والأجيال، وتبث فيهم روح الانتماء والإصرار على فعل المستحيل وتحقيق كل ما هو صعب وجعله ملموسا على أرض الواقع.

ويقوم المملكة السعودية في ذلك اليوم بالعديد من الحفلات الوطنية، التي تبدأ في التاسعة مساءا حتى الـ12 بعد منتصف الليل.

اقرأ أيضا :  نظام نور الإلكتروني 1444 وخطوات تسجيل طالب جديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.