التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة الإسكان اليوم الأربعاء الموافق 14 من شهر سبتمبر الجاري عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية مقدمة من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” لدعم المواطنين من الفئة المتوسطة والمنخفضة الدخل ولتوفير سكن لكل مواطن مصري.

وجاء ذلك في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لتقديم الدعم والتمويل العقاري للمشروع بعائد 3% لمدة تصل إلى ثلاثون عام، بدأ العمل بها وتطبيقها في الثالث عشر من شهر يوليو المنقضي لعام 2021.

وكشف وزير الإسكان “الدكتور عاصم الجزار” أن الطرح الجديد الذي تقدمه الدولة يأتي في ظل ظروف البلاد الاقتصادية الصعبة، وبالرغم من ذلك إلا أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير سكن ملائم لجميع المواطنين المصريين عن طريق توفير وحدة سكنية كاملة التشطيب في جميع محافظات مصر المختلفة.

وزير الإسكان

وكشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي “مي عبد الحميد” معلنة عن أن الطرح الجديد من المحافظات السكنية توجد في العديد من محافظات مصر مثل “البحيرة، الأقصر، مرسي مطروح، القليوبية، كفر الشيخ، برج العرب الجديدة، سوهاج، الفيوم، السويس، المنوفية، أخميم الجديدة، أسيوط، الشرقية، الإسماعيلية، أسوان، المنيا، دمياط، قنا، المنيا الجديدة، الغربية، بني سويف”.

وأضافت مشيرة إلى وجود بعض الوحدات السكنية الجديدة المقرر تسليمها خلال عام ونصف بالعديد من المدن من بينها “مدينة أكتوبر الجديدة وجزرا القطوري-العياط”.

قد يهمك أيضا:

لين الصعيدي نجمة طيور الجنة تتحول من طفولتها بفستان جريء

صالح جمعة وتصريحات نارية حول رحيل رمضان صبحي عن الأهلي

وأكملت أن جميع المواطنين يمكنهم شراء كراسة الشروط والقيام بتسديد قيمة المقدم للحجز وتسديد كافة المصروفات الإدارية من خلال مكتب البريد التابع للمحافظات والمدن التي قامت الوزارة بطرح الوحدات السكنية بها.

ذلك في خلال الفترة الزمنية 25 سبتمبر حتى بداية أكتوبر 2022 لذوي الاحتياجات الخاصة، وفي الفترة من الثاني من أكتوبر حتى 27 أكتوبر 2022 لجميع المواطنين المصريين ومن بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما عن قيمة مقدم جدية الحجز، فأوضح عبد الحميد أنه ينبغي على المواطنين محدودي الدخل تسديد قيمة المقدم 10% من قيمة الوحدة السكنية و15% للمواطنين متوسطي الدخل، على أن يتم سداد سعر الوحدة على 30 عاما بعائد بقيمة 3%.

تتراوح أسعار الوحدات السكنية المقدمة من وزارة الإسكان بين 194 و310 ألف جنيه مصري، وتبلغ قيمة مقدم الحجز نحو 15 إلى 22 ألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.