nhldu
zoumtg
1
تعليم

بالرابط… نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس

شهدت الفترة الأخيرة عمليات بحث متزايدة ومستمرة على مدار ساعات اليوم على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، بعد أن استمرت نحو 6 أيام متواصلة؛ حيث بدأت في الثالث من شهر سبتمبر الجاري واستمرت حتى التاسع من الشهر نفسه.

ويترقب ما يزيد من 190 طالب بالثانوية العامة نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة 2022، وزادت عمليات البحث والدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني؛ حيث من المفترض الكشف عن النتيجة التنسيق والقبول بالجامعات والمعاهد لعام 2022/2023 من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤخرا.

رابط الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ويمكن الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2022 من خلال الرابط الرسمي لتنسيق الثانوية العامة على شبكة الإنترنت، ولكن ينبغي اتباع تلك الخطوات أولا:

وكشفت وزارة التعليم العالي مؤخرا أن هناك ما يقرب من ثلاثة آلاف وستمائة وستة طالب وطالبة بالقسم العلمي ونحو ألف وسبعمائة واثنان وثلاثين طالب وطالبة بالقسم الأدبي قاموا بتسجيل رغباتهم ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بالعديد من المعاهد والكليات التي لا تناسب المجموع الحاصلين عليه في الثانوية العامة.

ويأتي تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لطلاب أدبي، علمي علوم وعلمي رياضة للطلاب والطالبات المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية الناجحين بامتحانات الدور الأول والطلاب الناجحين بامتحانات الدور الثاني.

وأكدت وزارة التعليم العالي أنها تحرص وبشدة على التيسير على الطلاب والطالبات وتسعى جاهدة لتحقيق مبدأ العدالة بين جميع الطلاب وتلبية رغباتهم.

جديرا بالذكر ن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة من شعبى علمي نحو 106436 طالب وطالبة ونحو 89751 للشعبة الأدبية ، إي إجمالي 196187 طالب وطالبة بالثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
wnpdp
zkatwt
1