التخطي إلى المحتوى
الدولار اليوم .. تعرف على سعر الدولار بنهاية تعاملات 12 سبتمبر في البنوك المصرية

مازال الدولار الأمريكي يتجه نحو الارتفاع مقابل الجنيه المصري، ولكن في نهاية تعاملات يوم الاثنين 12سبتمبر استقر سعر الدولار خلال التعاملات في البنوك المصرية حيث سجل سعر الدولار ثباتاً على مدار اليوم، في حين زاد سعر الدولار الجمركي للمرة الأولى مسجلاً19.31 جنيه، وثبت سعر الدولار في البنك المركزى المصرى وقد كان 19.26 للشراء 19.33 للبيع، لذا قررنا أن نطلعكم على كافة المستجدات حول سعر الدولار الامريكى في كافة البنوك المصريه خلال السطور التالية فتابعونا  .

سعر الدولار اليوم فى البنوك المصريه

ولقد جاء سعر الدولار اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022م في البنوك المصرية على النحو التالي :

  • سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري 19.26 جنيه للشراء، 19.33 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار في البنك الأهلي المصري عند 19.29 للشراء و19.35 للبيع.
  • سعر الدولار الأمريكي في بنك أبوظبي الإسلامي عن 19.34 للشراء 19.37 للبيع. 
  • سعر الدولار الأمريكي في بنك الإسكندرية 19.31 شراء، 19.37 بيع.

أخبار عن انخفاض سعر الدولار 

خلال الأيام القليلة الماضية، كان هناك توقع للكثير من الخبراء في جمهورية مصر العربية حول الإعلان عن بعض الأخبار المتعلقة بانخفاض سعر الدولار إلى 15 جنيهًا خلال الفترة المقبلة، وهذا بناءً على قرار البنك المركزي الذي يشير إلى انخفاضه، ولكن من المؤكد والواضح لنا جميعاً ان الأخبار المتداولة والتي تؤكد على وصول الدولار الامريكى إلى 25 جنيهاً، ما هي إلا أخبار كاذبة، العرض منها ترويج الشائعات.

ما هي أهم أسباب انخفاض سعر الدولار؟

ولقد وضح محافظ البنك المركزي أنه خلال الأيام القليلة القادمة سوف يتم الاعلان عن انخفاض سعر الدولار الأمريكي، ولقد كدا ان هذا سيتم الإبلاغ به في حالة الانتهاء من الأزمات المادية المتواجدة في البلاد، وبناءً على ذلك سوف يتم خفض سعر الدولار الأمريكي، وخلال فترة زمنية ليست بطويلة سوف يرتفع قليلا ولكن ليس بالحجم الذي ارتفع عليه في الفترات السابقة.

كما أنه قد بين بأن هذا الانخفاض سيحصل بسبب عدة أمور، جاءت على النحو التالي :

  • التحسن الذي سيطرأ على الأحوال الاقتصادية.
  • بالإضافة إلى ظهور مجموعة الاستثمارات التي تقام في البلاد.
  • أيضًا بسبب التحويلات المتوجة للدولة والواردة من الدول الخارجية.
  • وكذلك بسبب حركة الانتعاش السياحية التي تظهر في البلاد

ما هي أسعار الدولار على مدار الأسبوع الحالي؟

لقد ظهرت نسبة تراجع للدولار في مقابل الجنيه المصري خلال هذا الأسبوع، مما يؤكد على أن الدولار سيتراجع بشكل تدريجي خلال فترة قصيرة جدًّا.

كما أن الأسبوع الماضي قد شهد تغير في سعر الدولار على مدار 3 أيام تقريبًا، في حين أننا نلاحظ استقراره اليوم مرورًا من بداية هذا الأسبوع، مما يدل على أن هذه بدايات مبشرة لاستقرار سعر الدولار، وهبوط السعر خلال الفترات القليلة القادمة.

 

البحث حول اخبار عن انخفاض سعر الدولار لا تنتهي، وهذا لأن الدولار دوره مهم جدا في تحسين الاقتصاد بالدولة مما يشير إلى رفع أو انخفاض سعر الجنيه المصري بناءً عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *