التخطي إلى المحتوى

عدد بطولات الهلال السعودي يعتبر نادي الهلال من أقدم وأكبر الأندية في المملكة العربية السعودية وآسيا، وعلى مستوى عريض، العديد من محبي ومتابعي نادي الهلال في السعودية وهذا يسعى إلى معرفة جميع المعلومات عن الأبطال الذين فاز بهم الفريق سواء على المستوى المحلي أو العربي أو القاري، حتى نتمكن من معالجة جميع المعلومات ذات الصلة خلال العام.

عدد بطولات الهلال السعودي، هنا سنناقش جميع البطولات والألقاب التي فاز بها الفريق السعودي الشهير نادي الهلال، وسنقدم في مقالنا الحالي جميع المعلومات عن النادي والبطولات والكؤوس التي فاز بها.

عدد بطولات الهلال السعودي
عدد بطولات الهلال السعودي

كم عدد بطولات الهلال في الدوري

حقق نادي الهلال السعودي العديد من البطولات خلال الدوري السعودي، وبلغ بطبيعة الحال 18 لقباً، وكانت أول بطولة له في موسمي 1976 و 77، وكان نادي الهلال السعودي أبرزها. النادي التاريخي، البطل التاريخي للدوري السعودي، حيث حصد أكبر تسعة ألقاب من أقرب منافسيه. هذا هو الفريق الفائز، برصيد تسعة ألقاب. ومن المفارقات أن المتصدر هو صاحب المركز الثاني 15 مرة، مما يمنحه الأولوية لألقاب الدوري على مستوى الرياضة الاحترافية التقنية والمهنية.

كم عدد أبطال الهلال في دوري أبطال آسيا؟

حقق نادي الهلال العديد من النجاحات والبطولات على المستوى المحلي أو القاري، من بين الألقاب التي حققها نادي الهلال ودوري أبطال آسيا، لدينا رقم قياسي جديد في عدد ألقاب دوري أبطال آسيا للهلال لأنه أيضًا الفريق. صاحب أكبر عدد من البطولات في التاريخ حصل على أربعة ألقاب لأنه كذلك كانت المرة الأولى عام 1991 والأخيرة عام 2021.

عدد بطولات الهلال السعودي
عدد بطولات الهلال السعودي

بالإضافة إلى ذلك، خسر نادي الهلال أيضًا أكبر عدد من نهائيات البطولة الآسيوية في تاريخ المسابقة، حيث لم يصل إلى ربع النهائي في أي نهائيات أخرى، ومن بين هؤلاء تأهلت أعوام 1986 و 1987 و 2014 و 2017 لأكثر الفرق الرياضية في المملكة العربية السعودية، نجحت المملكة العربية السعودية في تسميته بلقب بطل دوري أبطال آسيا.

كم عدد بطولات الهلال في كأس الملك

عدد الألقاب المحلية التي استطاع نادي الهلال الفوز بها في مسيرته الرياضية، نقول إن عدد الألقاب التي حققها الهلال في كأس الملك يصل إلى 9 ألقاب منذ أن كان أول لقب له عام 1961 وكان الأخير هو الملك الفائز، من الكأس في عام 2020، ولكن على الرغم من أنها ليست على رأس قائمة الفريق، فإن الفريق الذي حقق أكبر انتصارات في كأس الأبطال هو في نفس الدوري مثل الاتحاد.

وفي المركز الثاني، خسر الهلال نسخته 20022 من اللقب، والتي جاءت يوم الخميس 19 مايو، بعد أن أنهى الحكم الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل، بركلات الترجيح الثالثة وواحدة ضد الفيحاء، وأما البطل التاريخي لكأس خادم الحرمين الشريفين فهو الأهلي السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *