التخطي إلى المحتوى
تكافل الخيرية تمنح أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بجائزة “تفوق”
تكافل الخيرية

تحرص مؤسسة تكافل الخيرية على تشجيع الطلاب على التزامن مع العائد المدرسي كل عام من خلال تقديم جوائز تحفيزية لطلابها المتميزين، حيث نجح أكثر من 15000 طالب وطالبة في الحصول على جوائز التميز التي تمثل حوالي 2350 مدرسة.

وأعرب الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيلي، أمين عام المؤسسة، عن تشجيعه وتهنئته للطلبة الفائزين، مشيراً إلى أن هذه المبادرة لعبت دوراً فعالاً في تحسين معدلات قبول الطلاب، تكافل الطلاب والطالبات لأنه يحفز وعيهم بالتعلم والتميز ويزيد من مستوى تحصيلهم الأكاديمي، حصلت معنوياتهم على دفعة من ثقتهم بأنفسهم، فإن إطلاق جوائز التميز هو الهدف.

 أهداف تدشين جائزة تفوق تكافل

  • تحسين الكفاءة العلمية للطلاب والطالبات.
  • تحقيق عنصر التميز الذي يتم تحديده من خلال تقييم المعدل الأكاديمي من خلال نظام نور واختبار برنامج القياس الوطني.
  • صقل قدرة الطلاب العملية ورفع معنوياتهم.

حسب الخطة التي وضعتها مؤسسة تكافل الخيرية السعودية، سيتم منح الجائزة من خلال المدرسة بناءً على تقييم الطالب في برنامج نظام نور للطلاب والاختبارات المقاسة، وسيتم إرسال خطاب للطالب الفائز يراجع فيه قبول المدرسة لها، بينما تتكون جائزة الاستحقاق من جائزة مالية وشهادة امتياز.

 مبادرة العودة إلى المدارس 

أطلقت مؤسسة تكافل الخيرية المرحلة الأولى من برنامج العودة إلى المدرسة والذي يهدف إلى تأمين 7،986 حقيبة مدرسية وملابس في القرى والصحاري النائية بمنطقة تبوك بالساحل الغربي ومنها حقل وضبا وتيماء والوجه. وأملج: يهدف برنامج العودة إلى المدرسة إلى تنشئة جيل تكون وسيلته الأساسية هي التعليم.

تكافل الخيرية
تكافل الخيرية

الجدير بالذكر أن مؤسسة تكافل تزود طلابها المسجلين ببرامجها ومشاريعها للعام الدراسي 1444 هـ، إضافة إلى برنامج المنح الدراسية الذي استفاد منه أكثر من 270 ألف طالب العام الماضي، برامج الدعم المالي والأخلاقي والتعليمي الأخرى، مثل توفير 170 ألف حقيبة مدرسية، و 60 ألف وجبة مدرسية المستفيدون من الذكور والإناث في بعض المناطق الحدودية لمساعدتهم على النجاح أكاديمياً.

 نبذة عن مؤسسة تكافل الخيرية

مؤسسة تكافل غير ربحية تأسست برعاية حكومة الوصاية على الحرمين الشريفين، بموجب حق محدد، مع مراعاة رعاية ودعم الطلاب والطالبات الذين يتلقون الدعم في مدارس المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.