ruplzwry
tklhmk
jmeykv
jimo
uimk
ctlqqfzv
1
طبمنوعات

اضرار الماوس الليزر وهل هى خطيرة على الانسان العادى والحامل..؟

اضرار الماوس الليزر، الضوء المنبعث من الفأرة الضوئية أو الفأرة الضوئية ليس مصباح ليزر يدويًا، ولكنه ضوء عادي من ضوء LED (الصمام الثنائي الباعث للضوء) تم تقديم أول ماوس ضوئي بواسطة Log-tech في عام 1999 كبديل للفئران الكروية أو السيكوريل.

ماوس الكرة أو البلية: ماوس به كرة تتم فيه عملية تحريك المؤشر عن طريق دحرجة الكرة وتحريكها فوق عمودين متصلين بعجلتين مثقبتين يتم تدويرهما بواسطة مستشعر يمر عبر دائرة إلكترونية تقوم بالتحويل إلى الكمبيوتر.
أما بالنسبة ماوس الليزر: فتتم العملية عن طريق تسليط الضوء وعكسه على جهاز استشعار إلكتروني لنقله إلى الحاسب.

اما اضرار الماوس الليزر فهي تختلف عما ذكرته :

كشفت دراسة حديثة أجراها المعهد الوطني الدنماركي للصحة المهنية عن مخاطر استخدام فأرة الكمبيوتر على يديك لفترات طويلة من الزمن. كما ذكرنا سابقًا، في كل مرة ينقر فيها الفرد على الماوس، ستكون هناك مشاكل مثل التواء اليد، وانتفاخ البطن، والتنميل، وما إلى ذلك، وهناك أيضًا العديد من عضلات الرسغ في الرقبة والكتفين. وأعلن أن المشكلة ليست في الماوس، ولكن في عمل وظيفة التكرار المستمر، مثل النقر بالماوس. والجدير بالذكر أن الدراسة أجريت على أكثر من 3500 عامل في 11 شركة دانماركي.

 اضرار الماوس الليزر
اضرار الماوس الليزر

من ناحية أخرى، أظهرت دراسة بريطانية أن الاستخدام المتكرر لفأرة الكمبيوتر يمكن أن يؤدي إلى التهابات الأعصاب في اليدين والمعصمين، على غرار الالتهابات التي تصيب عادة عمال المناجم وعمال البناء الذين يستخدمون الحفارات والأشياء الثقيلة الأخرى.

أكد جوراي سيرافين رئيس قسم الأعصاب في مستشفى (بودليس)، إن حوالي 50 مريضاً في الأسبوع يرون مستوى من الألم بسبب تلف الأعصاب في اليد، الأمر الذي يضغط على المنطقة المحيطة، ويعاني بعضهم، من النوم ليلا كنتيجة لذلك استيقظ. وأوضح أن واحدًا من كل خمسة أشخاص أقسم اليمين بسبب الألم من استخدم جهاز كمبيوتر كثيرا.

أكد الجراح التشيكي فلاديمير ماريك أن لديه تجربة مماثلة مع النساء اللواتي تعاملن مع إبر الخياطة، والرجال الذين عملوا مع البراغي، وعمال المناجم وعمال البناء أو الأشخاص الذين يلعبون التنس بعض المشاكل، ولكن الآن بدأ عدد المرضى الذين يعانون من المشاكل في الكثير من الناس.

تظهر عند الكتابة على الكمبيوتر أو استخدام الماوس لفترات طويلة من الوقت، على الرغم من أن هذا أصبح ظاهرة واضحة من وجهة نظر طبية وفقًا للأطباء التشيكيين، فإن العديد من المرضى يترددون في الاعتقاد بأن الماوس الليزر يمكن أن يكون سبب الألم الشديد في أيديهم.

واعترف منهم مريض تشيكي من مدينة نورمبرغ إنه لم يصدق ذلك أيضًا، لكن الفحوصات الطبية التي أجراها وعلاجه أكد أن الألم من أصابعه إلى مرفقيه كان بسبب ساعات عمله الطويلة، كان يقضي كل يوم أمام الكمبيوتر، وكان تحيزه ضد نفسه يمنعه من الذهاب إلى الطبيب حتى تفاقم الألم.

وأضاف “لقد فاجأني ذلك”  فقط عندما أخبرني الطبيب أن فأرة الكمبيوتر هي سبب ألمي، بناءً على هذه التجربة، قال كاريل سودومكا، 61 عامًا، من بروسيشي، إنه اضطر إلى التخلي عن الكمبيوتر لعدة سنوات بسبب نفس المشكلة، وذكر أنه كان محاسبًا، من قبل إعداد الحسابات الختامية، فإن في بعض الأحيان، كان يستخدم الكمبيوتر متصلاً لمدة 10 ساعات، فقط لإصابة يديه بالعدوى المتكررة مما أجبره على تغيير وظيفته، ولم يتمكن من العودة إلى استخدام الكمبيوتر إلا بعد بضع سنوات.

تؤكد الدكتورة إيرينا دانكوفا من معهد الطب الوقائي في برنو أن العمل مع أجهزة الكمبيوتر له آثار على الأشخاص الأصحاء لأن الجميع الصور النمطية ضارة، لذلك تنصح مستخدمي الكمبيوتر الدائمين بعدم استخدام يد واحدة، ولكن بالتناوب على الكمبيوتر بكلتا يديه، أو استخدام قلم خاص لتحريك الأشياء على الشاشة.

هل يسبب  ماوس الليزر اضرار على الحامل ؟

ينصح طبيب تشيكي الأشخاص الذين يجلسون أمام الكمبيوتر لفترات طويلة إذا أرادوا تجنب التهاب اليدين والصداع وآلام العين والعمود الفقري، فسيأخذون فترات راحة متكررة وممارسة الرياضة واختيار الأثاث المناسب وتدليك أيديهم.

اضرار الماوس الليزر على الحامل
اضرار الماوس الليزر على الحامل

بناءً على ردود أعضاء منتديات لك الإنسانية سنعرف، هل يسبب الماوس الليزر اضرار على الحامل أم لا :

وكانت أسئلة الأعضاء  كالآتي :

سؤال : كل واحدة عندها فكره صحيحه عن الماوس الليزر للحامل , تدخل وتطمني ؟

جواب: قبل الحمل قرأت بعض المقالات عن فأرة الليزر على الإنترنت، فهي غير ضارة للحامل، سألت في أحد المنتديات بعد أن أصبحت حاملاً، قالوا نعم، إنه مضر، نسيت أن أسأل الطبيب، لكنني مرتاح مع الطفل في غرفة الأشعة السينية، استخدمت فأرة ليزر لطباعة صور للطفل.

سؤال : أريد إجابة مضمونة احصل عليها من طبيبه، هل هناك أي ضرر إذا تم استخدام الماوس على المنضدة. وهل استخدمه أحد بطريقة آمنة وأضر بجنينها؟ وفق الله كل من يجاوب وجزاهم خيرا.

جواب: أختي، يتمنى الماوس الليزر، لا يؤذي، لكن الأذى لمن يجلس أمام الكمبيوتر لساعات طولة، وإذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول، فعليك إبعاده عنك، مما يعني عدم وضعه على قدميك.

جواب: الليزر العادي غير ضار في الأساس، فكيف يمكن لليزر الموس أن يؤذيك، لا ضرر من أشعة التلفزيون، ولا ضرر من الموجات الدقيقة، ولا ضرر من أشعة الكمبيوتر نفسها؟

جواب: الله يتمم حملك على خير ،إلى أعرفه أنه ما منه ضرر ومن الأفضل الابتعاد عن التكنولوجيا عامة.

جواب: عندما كنت حاملاً، أخبرني الطبيب ألا أجلس أمام الكمبيوتر لفترة طويلة وكمان لا تضعي الموبايل جنبك وانتي نايمة، ربنا يتمم لك بخير وتولدي بالسلامة.

ســـــــــــــــــــــــــــــــلامتكم

يهمك ايضا :
أطعمة طبيعية ومشروبات منزلية لتنقية الكبد من السموم والحفاظ على نشاطه.
           تساقط الشعر ;أسبابه والطرق المثالية لعلاجه.
          علاج الدوالي في نصف ساعة بوصفة سحرية طبيعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
vcuuiie
mzecqx
tnylekq
fswlka
ivgcpnll
qbqp
1