السعودية

بالخطوات.. طريقة استعلام نتائج الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم

استعلام نتائج الرخصة المهنية، يقدم قسم التقييم والتعليم خطوات لمراجعة نتائج اختبارات الترخيص المهني من خلال نظام الترخيص المهني مع الاستمرار في القبول المبكر.

استعلام نتائج الرخصة المهنية

وأوضحت الهيئة أن الخدمة متوفرة على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، من خلال نظام الترخيص المهني للعمل التعليمي، من خلال الخطوات التالية:

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

في السابق، أتاح مجلس تقييم التدريب التربوي للمعلمين الذكور التسجيل المسبق لامتحانات الترخيص المهني في الاختبارات التعليمية والمهنية.

استعلام نتائج الرخصة المهنية
استعلام نتائج الرخصة المهنية

يعد اجتياز امتحان الترخيص المهني أحد شروط الترخيص المهني، ويتكون من جزأين: الجزء الأول: امتحان تعليمي عام يجريه جميع المعلمين، والجزء الثاني امتحان مهني يتضمن مفاهيم هيكل متخصص.

في الوقت الحاضر يبلغ عدد التخصصات المعتمدة من قبل القسم التدريسي (38).

آلية التسجيل في الاختبار

فترة التسجيل لامتحان الترخيص المهني (عام) هي اليوم الاثنين 29 أغسطس 2022 إلى 8 أكتوبر 2022، وموعد التسجيل لامتحان الترخيص المهني (المهني) هو 26 نوفمبر 2022. يمكن القيام بذلك ويمكن التسجيل عن طريق نظام الرخص المهنية.

موعد اختبار الرخصة المهنية

وقت الامتحان العام هو 11/11 / 2022-14 / 11/2022، ووقت الفحص الخاص هو 21/1 / 2023-25 ​​/ 1/2023.

وتجدر الإشارة إلى أن الترخيص يصدر عند الطلب من خلال النظام الإلكتروني، ووفقًا للشروط المنصوص عليها في المادة الرابعة من لائحة التراخيص المهنية، يمكن تقديم طلب إصدار الترخيص وفقًا لأحكام المادة السادسة. من لائحة التراخيص المهنية. يتوافق مع متطلبات الترخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى