الفن

Netflix.. سلسلة هاري بوتر Harry Potter بدأت على نتفلكس

هاري بوتر Harry Potter، بدأت سلسلة في الظهور على Netflix في بعض دول الشرق الأوسط عندما تم حظر هاري بوتر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بسبب الملكية الفكرية.

أعلنت Netflix بالفعل على Facebook أكثر من مرة أن امتياز هاري بوتر الشهير على وشك البث، وفي 29 أغسطس، نشروا صورة غلاف هاري بوتر قائلة “هاري بوتر سيُعرض أخيرًا على Netflix”، مشيرة إلى أن جميع الأفلام الثمانية سيظهر في 1 سبتمبر. المنشور لديه أكثر من 100000 إعجاب وأكثر من 34000 وظيفة.

ولكن ما لم تحصل Netflix على ترخيص للبث في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من الشركة المالكة للملكية الفكرية، فلن يتمكن أي شخص في العالم باستثناء الأشخاص الذين يعيشون في الشرق الأوسط من مشاهدة هذا المسلسل الرائع.

قصة هاري بوتر Harry Potter

هاري بوتر هو سلسلة من 7 كتب كتبها المؤلف ج.ك.رولينج وبطولة دانيال رادكليف وإيما واتسون. يحكي المسلسل قصة فتى ساحر، من حقيقة أنه يكتشف أنه ساحر حتى يبلغ من العمر 17 عامًا.

يكشف المؤلف عن ماضي البطل وعلاقاته السحرية ومهمته لتدمير اللورد الأسود فولدمورت. سلسلة الكتب مصحوبة بثمانية سلاسل أفلام تحمل نفس العنوان.

Harry Potter
هاري بوتر

نجاح هائل ومبيعات كبيرة

حققت سلسلة هاري بوتر نجاحًا هائلاً منذ إصدار أول هاري بوتر وحجر الفيلسوف في 26 يونيو 1998، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية، بما في ذلك العربية.

الكتاب السادس، “هاري بوتر والأمير نصف الدم”، بيع منه عشرة ملايين نسخة عشية صدوره واعتبر من أكثر الكتب مبيعًا في التاريخ حتى السابع في “هاري بوتر ونصف الدم”. سلسلة “برنس” الكتاب الأخير الذي تم نشره، Deathly Hallows، بيع 8 ملايين نسخة في الولايات المتحدة وحدها عشية إصداره في 21 يوليو 2007.

اكتملت سلسلة هاري بوتر بإصدار الكتاب السابع والأخير، وقالت الكاتبة رولينج إنها تنوي العودة إلى عالم هاري بوتر لأغراض خيرية فقط. تم إنتاج ثمانية كتب لإكمال المسلسل، كان آخرها هاري بوتر والأقداس المهلكة في 15 يوليو 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى