التخطي إلى المحتوى
نظام اندرويد وميزة المشاركة القريبة
نظام أندرويد وميزة المشاركة القريبة

على مدار العام الماضي كان هناك العديد من التسريبات التي أكدت أن جوجل ميزة المشاركة القريبة رسمية في نظام أندرويد، وعلى الرغم من أن الميزة لا تزال غير جاهزة تمامًا للتشغيل، ولكن جوجل أكدت أنها قريبًا جدًا ستكون متاحة للجميع، كما سيتم طرحها بالفعل لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي لنظام أندرويد.

ماذا تعرف عن ميزة المشاركة القريبة؟

إنها إصدار من شركة جوجل من ( AirDrop )، وهى مفيدة جدًا لأنها تتيح لك نقل الملفات بسرعة وسهولة عبر اتصال واي فاي إلى منتجات آبل، كل مستخدمي أندرويد ينتظرون إصدار هذه الميزة بفارغ الصبر منذ سنوات، وحسب ما ذكره موقع (Android Police ) فقد أكدت جوجل أنها تقوم بإجراء اختبارًا تجريبيًا محدودًا لهذه الميزة مع مستخدمين محدودين لنظام أندرويد.

نظام أندرويد وميزة المشاركة القريبة

ولكن رغم ذلك فإن مجال الإختبار صغير جدًا حتى من خلال التحديث على الإصدار التجريبي من خدمات جوجل بلاي Google Play، ومن الممكن ألا تحصل على ميزة المشاركة القريبة مباشرة على جهازك، وتؤكد جوجل أنها ستعمل على أجهزة أندرويد 6.5 وذلك عندما يتم تشغيل هذه الميزة على نطاق واسع.

كيفية عمل ميزة المشاركة القريبة

توفر ميزة المشاركة القريبة بتفضيلات الرؤية وتعيين اسم جهازك، بل يوجد إشعار لتمكين القدرة على قبول الملفات أو الروابط أو أي شئ أخر وبشكل أساسي، ومن المفروض على كلا المستخدمين قبول القدرة على إرسال البيانات أو استلامها، وبمجرد الإستلام سيتم فتحها تلقائيًا، على سبيل المثال: قد تفتح صورة في صور جوجل بينما يتم فتح رابط في متصفحك أو تطبيق بفتح عنوان( Url ).

نظام أندرويد وميزة المشاركة القريبة
نظام أندرويد وميزة المشاركة القريبة

ولكن السؤال المهم هو متى سيتم طرح ميزة المشاركة القريبة؟! في الحقيقة موعد طرح هذه الميزة غير واضح حتى الأن، ولكن الإختبار التجريبي هو علامة رائعة وممتازة على أنها ليست بعيدة جدًا،وكان من المتوقع تسمية هذه الميزة لنظام التشغيل أندرويد بإسم المشاركة السريعة حتى عثر مطورو XDA على شئ يسمى اسم المشاركة القريبة في إصدار APK من خدمات جوجل بلاي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.