fbpx التخطي إلى المحتوى
فيروس كورونا وعلاقته بالأغذية المجمدة….الخبراء يجيبون
فيروس كورونا والأغذية المجمدة

قد حققت السلطات الصينية إرتفاعًا قد أثار القلق بسبب عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، وتخوفًا قد سيطر على البعض من أن تكون حالات العدوى الحديثة لها علاقة بسوق كبير يتم فيه بيع اللحوم والخضراوات بالعاصمة بكين، وقد علمنا سابقًا أن مدينة ووهان الصينية هي من شهدت أول ظهور لحالات إصابة بفيروس كورونا العام الماضي، وأخذ في التزايد المستمر ليخرج إلى العالم ويجتاحه، لتصبح جائحة كورونا من أخطر وأشد أعداء البشرية فتكًا.

فيروس كورونا والأغذية المجمدة

وحسب موقع سكاي نيوز فإن فيروس كورونا المستجد قد تم إكتشافه في ألواح لتقطيع سمك السلمون، وهذا ما أقلق البعض وأثار تساؤلًا حول إمكانية إنتقاله عبر هذا الحيوان البحري، في حين قام بعض المسئولون بالتحذير من تناول سمك السلمون النئ رغم عدم معرفة الأسباب الحقيقية وراء إصابة البعض بهذا الفيروس من جديد.

فيروس كورونا والأغذية المجمدة
فيروس كورونا والأغذية المجمدة

وقد أوضح البعض من إمكانية إنتقال عدوى فيروس كورونا المستجد من خلال تعاملنا مع أغذية مجمدة أو تم تبريدها أو إذا تم تناولها، وقد صرح كبير علماء الأوبئة في مركز الصين لمراقبة الأمراض والوقاية “وو زوينو” إن الفيروس قد يعيش ويبقى لمدة تصل ثلاثة أشهر على سطح الأغذية المجمدة.

الهيئة الصحية تشك في إحتمالية إنتقال فيروس كورونا من خلال السلع المجمدة

و قد أوضح عالم الأوبئة في مركز الصين لمراقبة الأمراض والوقاية”وو زوينو” أن الهيئة الصحية التي يعمل بها تعتقد بشكل كبير في أن السبب وراء إرتفاع حالات كورونا مؤخرًا يرجع إلى إحتمالية حمل بعض السلع للعدوى، ورغم ذلك فقد دعا إلى ضرورة إجراء العديد من الأبحاث، وقد شك بأن يكون هناك أشخاص مصابون قد وصلوا لبكين العاصمة قادمين من مناطق أخرى حاملين معهم العدوى.

فيروس كورونا والأغذية المجمدة
فيروس كورونا والأغذية المجمدة

أما ” جين دونغ يون” العالم والخبير في علم الوبئة بجامعة هونغ كونغ فقد صرح بإن الفيروسات التي تنتقل في العادة عن طريق الجهاز الهضمي هي فيروسات من قبيل فيروس العجلية وفيروس إلتهاب الكبد”أ”، وأن العدوى في مثل هذه الحالات تنتقل بسبب الأغذية الحاملة للفيروس، وبناءً عليه فإنه لا يتعلق الأمر بفيروسات تنفسية تنتقل بين الناس، وأضاف أن فيروس كورونا المستجد والمعروف علميًا بإسم سارس كوف2 لا ينتقل عبر الغذاء الذي رسا عليه.

فيروس كورونا والأغذية المجمدة

وقد دعا لضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة السبب الحقيقي وراء إنتقال هذا الفيروس، وما إذا كان السبب هو ملامسة سطح استقرت عليه العدوى أم عبر الغذاء الملوث بالفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.