fbpx التخطي إلى المحتوى
الشاي الأسود وفوائد صحية عديدة لن تستغنى عنه بعد الأن

يعتبر الشاي الأسود من أفضل أنواع الشاي شهرًة وإنتشارًا بين الجميع، فمعظم الشعوب العربية تتناوله في مختلف الأوقات وبطرق مختلفة، كما أن له العديد من الفوائد الصحية التي ستجعلك لا تستطيع الإستغناء عنه، وذلك طبقًا لموقع ويب طب، فالشاي الأسود يصنع من أوراق شجيرة تُعرف بإسم كاميليا سينينسيس، فعملية الأكسدة هي المسئولة عن تحويل أوراق الشاي الأخضر إلى اللون الأسود، وذلك عن طريق تعريض الأوراق للهواء الرطب المملوء بالأكسجين.

الشاي الأسود وفوائده الصحية العديدة

وللشاي الأسود فوائد صحية عديدة لن تستغنى عنه بعد معرفتها، ومن أهم هذه الفوائد:-

أولًا:- القضاء على رائحة القدم الكريهة

حيث يقوم حمض التانيك الموجود في الشاي الأسود بقتل البكتريا وإغلاق المسام مما يساعد على القضاء على الرائحة الكريهة للقدم، كما يخفف من ظاهرة تعرق القدمين، قم بوضع القدمين في مغلي الشاي الأسود بعد تبريده لمدة 30 دقيقة يوميًا ويمكن إضافة قطرتين م الزيوت الطبيعية العطرية للقدمين.

الشاي الأسود وفوائد صحية عديدة
الشاي الأسود وفوائد صحية عديدة

ثانيًا: تخفيف الجروح

فهو يعمل كدواء قابض يوقف نزف الجروح او الخدوش ويكون ذلك بوضع كيس من الشاي البارد والرطب على مكان النزف فيعمل الشاي على تقليل الألم والتخلص من التورم.

ثالثًا: تعزيز الجهاز المناعي

الشاي بنوعية الأخضر والأسود من أكثر أنواع المشروبات تعزيزًا لصحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض،ألكيلامين التي تعمل على تقوية وتعزيز الأستجابة المناعية، كما أنه يحتوي على التانينات التي تكافح الفيروسات.

الشاي الأسود وفوائد صحية عديدة
الشاي الأسود وفوائد صحية عديدة

رابعُا: تقليل تهيج العيون

يعمل الشاي الأسود على تخفيف تهيج العيون والحكة والإلتهابات والتورم، حيث تقوم بنقع الشاي السود في ماء دافئ لمدة عشرة دقائق ثم تتضع الكيس على العين لمدة عشرة دقائق أخرى.

خامسًا: تحسين صحة اللثة

يعمل الشاي الأسود على تقليص الأنسجة المتورمة ويوقف النزيف وتورم اللثة، لأنه يحتوي على أحماض تانيك القابضة، ولكي يعطي فائدة أكبر قم بتبليل كيس من الشاي ووضعه على المنطقة المصابة والمتورمة باللثة والضغط عليها مباشرة وبرفق.

الشاي الأسود وفوائد صحية عديدة لن تستغنى عنه بعد الأن 1سادسًا:تخفيف الإسهال

الشاي الأسود غني بمادة التانيتات والتي لها تأثير قابض للأغشية المخاطية بالأمعاء، مما يساعد على تهدئة التهاب الأمعاء وإمتصاص السوائل، وهنا ينصح بإختيار النوع المنزوع الكافيين لعلاج الإسهال، ويفضل تحليته بالعسل للحصول على أفضل النتائج.

سابعًا: علاج الدمامل

لتهدئة الدمامل والبثور خاصة التي تظهر في الوجه، ضع كيس من الشاي عليها والضغط عليها مباشرة وبرفق لمدة 15 دقيقة وتكرر هذه العملية من 4 إلى 5 مرات يوميًا.

الشاي الأسود وفوائد صحية عديدة لن تستغنى عنه بعد الأن 2ثامنًا: تقليل الم البواسير

فهو يعمل على تقليل التورم والإلتهاباتى بفضل إحتوائه على حمض التانيك، كما أنه يتمتع بخصائص قابضة تعمل على وقف النزف في حالة البواسير، حيث يتم وضع كيس من الشاي على مكان التورم المؤلم مباشرة بعد تدفئته.

كانت هذه هي أهم فوائد الشاي العديدة، حاولنا تقديم بعضها لتستفيد منها في علاج بعض الأمراض واستخدامه الإستخدام الأمثل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.