التخطي إلى المحتوى
استشاري مناعة يوضح خطر تناول الفيتامينات وذلك بعد إقبال المواطنين على شرائها
خطر تناول الفيتامينات
قال رئيس وحدة المناعة والحساسية بكلية الطب جامعة عين شمس الدكتور “أشرف عقبة” عن خطر تناول الفيتامينات، أثناء لقاء تلفزيوني خاص لبرنامج “السفيرة عزيزة” المذاع خلال قناة “دى إم سي” الفضائية، أنه من أجل الحفاظ على تغذية سليمة للجسم، يجب أن يتم مده بالهواء النقي وشرب الكثير من السوائل وعلي رأسها الماء، والحفاظ على التغذية السليمة والتي تتكون من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

خطر تناول الفيتامينات علي الصحة العامة

كما أضاف “عقبة”  أن المناعة داخل جسم الإنسان تعتبر منظومة صحية قد أنعم الله بها علينا، ومن أجل الحفاظ على سلامة الجسم ومناعته ومقاومة الأمراض، يجب علينا أن تناول كميات كبيرة أو صغيرة من الفيتامينات يختلف أنواعها للصغار وللكبار، حيث إن الصغار احتياجاتهم قد تكون أقل من الكبار، وأن احتياج كبار في السن لأخذ كمية كبيرة منها وخصوصاً من يعانون من أمراض الهشاشة في العظام.
خطر تناول الفيتامينات
خطر تناول الفيتامينات
وقد أوضح “عقبة” أن زيادتها تجعل الجسم يعمل علي التخلص منها مباشرة، موضحاً إلى أنه بالنسبة إلى أن هذه الأنواع “دال وكاي وهاء” إذا زادت الكمية في الجسم فإنها قد تمثل خطورة كبيرة حيث يتم  تخزينها في الجسم، وبالتالي تقوم بعمل أعراض ومشاكل داخل الجسم.

خطر تناول الفيتامينات وتخزينها في الجسم

وقد أكد أن تأثيرها ونتيجتها علي الجسم تختلف من شخص إلى آخر على حسب الفئة العمرية والظروف الصحية، والتي يعانى منها حيث إنه يجب على الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة أن يحصلوا على احتياجاتهم منها فقط، أما الزيادة منها فإنها ليست ضرورة بالمرة.
خطر تناول الفيتامينات
خطر تناول الفيتامينات

وجدير بالذكر أن  عميد معهد القلب السابق الدكتور “جمال شعبان”، أكد علي إنه هناك دراسات تؤكد أن الصيام يحسن مناعة المواطن ولذلك نطالب المواطنين بالصيام،  كما أضاف أن ما تم نشره في الآونة الأخيرة عن أن فيروس كورونا ينتشر بسهولة في حالة الصوم وهذا أمر غير صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.