التخطي إلى المحتوى
الصحة تتيح خدمة توصيل الأدوية لمصابي كورونا بالعزل المنزلي
المصابين بفيروس كورونا
استعرضت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة “هالة زايد” تقريراً لرئيس الوزراء الدكتور “مصطفي مدبولي” حول عدد من الإجراءات المتبعة فيما يخص مواجهة فيروس كورونا المستجد.
حيث استعرضت زايد في هذا التقرير موقف تسليم الأدوية لمصابي كورونا الذين يتلقون العلاج في المنزل، والذين ما زالت نتائج تحاليلهم إيجابية، ولكن تشهد حالتهم الطبية استقرارًا كبيراً، وعدم احتياجهم للحجز بالمستشفى أو بنزل الشباب.

تسليم الأدوية للمصابين بفيروس كورونا

كما أوضحت زايد، أن مسئولي الطب الوقائي يتولون مسئولية تحديد الفئات المستهدفة للعلاج بالمنزل، حيث يقوم الطب الوقائي بتجهيز الحقيبة التي تحتوي على الأدوية اللازمة لاستكمال العلاج بالمنزل، وذلك طبقا لبروتوكول العلاج الذي يخضع له المريض، وقد أكدت وزيرة الصحة أيضاً أنه تم اعتماد توصيل الأدوية للمنازل لحالات العلاج بالمنزل، وذلك من خلال مسئول الطب الوقائي أو التمريض أو الرائدة الريفية التابعة لمنطقة سكن المريض، وعلى المضيفة بالوحدة الصحية أن تكون مسئولة عن متابعة الحالات، ورفع تقارير يومي لأجهزة وزارة الصحة التي تتولى المتابعة والتقييم.

 

الصحة تقر توصيل الأدوية لمصابي كورونا بالعزل المنزلي
الصحة تقر توصيل الأدوية لمصابي كورونا بالعزل المنزلي
وقد أشاد رئيس الوزراء “الدكتور مدبولي”، بهذه التجربة والحرص علي توصيل الأدوية للحالات التي تعالج من فيروس كورونا التي تخضع للعلاج المنزلي، وذلك لتجنب انتقال المصاب أو المخالطين له إلى المستشفى، موجهًا  بتوفير كافة سبل الضبط التام لهذه المنظومة، وموجها الشكر لمسئولي الوزارة وللأطقم الطبية، على تنفيذ هذه المبادرة، والتي سوف تخفف العبء على المستشفيات، وذلك لمصلحة رعاية الحالات الحرجة، مؤكدا على ضرورة المتابعة المستمرة لحالات العلاج المنزلي.

توصيل العلاج لمصابين فيروس كورونا المستجد

كما عرضت وزيرة الصحة، تفاصيل استخدامات تطبيق صحة مصر الإلكتروني والمقدم من وزارة الصحة المصرية، حيث يوفر العديد من خدمات التوعية للحفاظ على صحة المواطنين خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.
المصابين بفيروس كورونا
المصابين بفيروس كورونا

ومن جانبة قد أشاد رئيس الوزراء بإطلاق تطبيق صحة مصر  الإلكتروني، والخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان من خلال هذا الموقع والذي يعتبر بديلاً للخط الساخن 105، التي كانت جعلته الوزارة للرد عن أي استفسار بخصوص فيروس كوفيد 19.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.