التخطي إلى المحتوى
بعد تسجيل أعلى عدد إصابة يومي بكورونا.. أديب: «هو المفروض نقفل البلد أكتر ولا نفتحها»
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة والسكان بشأن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي أعلنت فيه عن وجود قفزة كبيرة في أعداد المصابين بالفيروس، والذي وصل إلى 1000 حالة، في أعلى نسبة إصابة يومية بالمرض منذ بداية الجائحة مطلع العام الحالي.

عمرو أديب يتسائل: كيف سيتم فتح البلد بالرغم من تسجيل نسبة حالات عالية بكورونا؟

وتسائل أديب خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر، عن كيفية قيام الحكومة بتخفيف الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس، والمنتظر بدايته من يوم السبت القادم بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، بالرغم من الإعلان عن تسجيل أرقام كبيرة مصابة بالفيروس، مضيفاً أنه على العكس يجب القيام باتخاذ إجراءات أكثر صرامة، وإغلاق البلد أكثر مما كان متبعاً خلال الفترة الماضية.

عمرو أديب يستنكر تخفيف القيود بالرغم من زيادة أعداد المصابين بكورونا
عمرو أديب يستنكر تخفيف القيود بالرغم من زيادة أعداد المصابين بكورونا

وتسائل عمرو أديب قائلاً:

«هو معلش أنا عندي سؤال بجد وأنا مش عالم ولا خبير بس سؤال منطقي جدًا: هو إحنا حنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده؟»، وتابع «المفروض نقفل أكتر، هو ده اللي شوفناه في العالم أرقام زيادة نقفل، أرقام أقل نفتح، والا أنا فاهم غلط».

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الخميس، عن تسجيل 1127 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى نسبة يومية منذ بداية الجائحة أول مارس الماضي، ليصل إجمالي الإصابات في مصر إلى 20793 حالة من بينهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل الصحي، بالإضافة إلى 845 حالة وفاة جراء المرض.

تخفيف القيود المفروضة لمواجهة كورونا

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد اتخذ الأسبوع الماضي عدداً من القرارات ضمن خطة التعايش مع أزمة كورونا، والتي من المنتظر تطبيقها بدايةً من السبت القادم وحتى 15 يوماً، وكان من بين تلك الإجراءات فرض حظر على حركة المواطنين من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً، وكذلك إلزام المواطنين بارتداء الكمامة في وسائل المواصلات العامة والأسواق والمحال التجارية والبنوك والمنشآت العامة والخاصة.

عمرو أديب يستنكر تخفيف القيود بالرغم من زيادة أعداد المصابين بكورونا
عمرو أديب يستنكر تخفيف القيود بالرغم من زيادة أعداد المصابين بكورونا

وكانت العديد من الدول العربية مثل السعودية والكويت والإمارات وبعض دول العالم مثل فرنسا، قد قررت تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أزمة كورونا بعد تراجع ملحوظ في أعداد المصابين بالفيروس خلال الأيام الماضية.

بعد تسجيل أعلى عدد إصابة يومي بكورونا.. أديب: «هو المفروض نقفل البلد أكتر ولا نفتحها» 1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.