التخطي إلى المحتوى
بعد فرض الكمامات إجبارياً من السبت القادم.. «موسى» يطالب بتوفيرها على بطاقات التموين ويؤكد: مش كل الناس تقدر تشتريها بانتظام
أحمد موسى يطالب بتوفير الكمامات على بطاقات التموين

طالب الإعلامي أحمد موسى، بضرورة توفير الكمامات الطبية الواقية من فيروس كورونا المستجد على البطاقات التموينية، وذلك بعدما قرر مجلس الوزراء تعميم ارتدائها بدايةً من السبت القادم، وفرض غرامة مالية لا تتجاوز 4 ألاف جنيه على المواطنين في حالة عدم ارتدائها، أو عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

موسى يطالب بتوفير الكمامات على البطاقات التموينية

وأضاف موسى، خلال تقدمة برنامجه على مسئوليتي، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، أن هناك الكثير من المواطنين الذين لا يستطيعون شراء الكمامة بصفة منتظمة، خاصة وأنه يتواجد بعض أنواع الكمامات في الأسواق التي لا تحمي من انتقال العدوى.

موسى يطالب بتوفير الكمامات على البطاقات التموينية
موسى يطالب بتوفير الكمامات على البطاقات التموينية

وتابع موسى، أن بداية من السبت القادم يجب أن يلتزم الجميع بقرارات مجلس الوزراء بشأن ارتداء الكمامة والإجراءات الوقائية للحد من انتشار كورونا، لافتاً أنه سوف يتم منع أي مواطن لا يرتدي الكمامة الواقية من دخول محطات المترو أو محطات قطار السكك الحديدية ووسائل النقل العام، مضيفاً أنه في حالة عدم الالتزام بتلك الإجراءات سوف يتم تطبيق الغرامة القانونية والتي تقدر بـ4 ألاف جنيه.

الوزراء يفرض ارتداء الكمامات إجبارياً في بعض الأماكن بداية من السبت

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر خلال الأسبوع الماضي حزمة من القرارات والإجراءات التي سيتم تطبيقها بعد الانتهاء من أجازة عيد الفطر المبارك، والتي تتضمن خطة التعايش مع أزمة كورونا، والتي ستبدأ من يوم السبت الموافق 30 مايو ولمدة خمسة عشر يوماً ، وكان من بين تلك القرارات فرض حظر على حركة المواطنين بالطرقات العامة من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً، بالإضافة إلى الإستمرار في إغلاق جميع المحال التجارية والنوادي والكافيهات ومنع جميع مظاهر التجمعات والاحتفالات.

موسى يطالب بتوفير الكمامات على البطاقات التموينية
موسى يطالب بتوفير الكمامات على البطاقات التموينية

كما نص قرار مجلس الوزراء في مادته الحادية عشرة، على إلزام جميع الموظفين والمواطنين المترددين على محطات المترو، ومحطات السكك الحديدية والأسواق، والمحلات، والمنشآت العامة والخاصة، ووسائل المواصلات الجماعية، والبنوك بارتداء الكمامات وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 30 مايو.

وشدد موسى، على أنه لا توجد أي مشكلات بعدد الأّسرة بالمستشفيات المصرية، لافتاً أن وزارة الصحة استخدمت 20% فقط من عدد المستشفيات الموجودة لمواجهة أزمة كورونا، مضيفاً أنه هناك العديد من البدائل في حالة ملء جميع المستشفيات بمرضى كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.