التخطي إلى المحتوى
لمواجهة أزمة كورونا .. وزارة الصحة تقترح استدعاء الأطقم الطبية بالمعاش
لمواجهة أزمة كورونا .. وزارة الصحة تستدعى الأطقم الطبية بالمعاش

تتفاقم أزمة كورونا على نحو يومي بمصر ليس فقط لتداعيات انتشارها، ولكن كذلك لأزمة الأطباء متعددة الأطراف مع وزارة الصحة والسكان التي لا يظهر لها حلا عاجلا. بدءا من أزمة أطباء التكليف لهذا العام وعدم استجابة الوزارة لهم، وكذلك ضحايا الطواقم الطبية من الأطباء الذين هم في أول الصفوف لمواجهة كورونا والحفاظ على أرواح المواطنين، وبالتالي فهم يطالبون بإجراءات وقائية أكثر لهم من قبل الوزارة وعمل إختبارات الفيروس لهم من حين لآخر حرصا على حياتهم وحياة ذويهم. وها قد لجأت الوزارة لاستدعاء الأطقم الطبية ممن خرجوا على المعاش.

  وزارة الصحة تستدعى الأطقم الطبية بالمعاش

أعلنت الوزارة عن مقترح بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والجهات المعنية، بتحديد الأعداد المطلوبة من الفئات التالية من الأطباء : الأطباء البشريين، والأسنان، والصيادلة، التمريض العالي، الكيميائيين، فنيي تمريض، الفنيين الصحيين من المحالين على المعاش حديثا منذ عام فأقل أو أقل من عامين، لمواجهة أزمة فيروس كورونا المتفاقمة.

  وزارة الصحة تستدعى الأطقم الطبية بالمعاش
وزارة الصحة تستدعى الأطقم الطبية بالمعاش

ومن جانبها أشارت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد أنه منذ بداية الأزمة وقد حرصت وزارة الصحة على تخصيص دور بكل مستشفى عزل بسعة 20 سريرا لعلاج المصابين من الأطقم الطبية. وقد أكدت أن الوزارة توفر جميع سبل الرعاية الطبية للأطباء ووقايتهم خلال تداعيات تلك الأزمة. وأشارت إلى إصابة 291 من الأطقم الطبية من بينهم 69 طبيب وطبيبة ، ووفاة 11 من الطقم الطبية حتى اليوم، لافتة إلى أن المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

إجراءات وزارة الصحة حيال أزمة كورونا الأطباء

ووفقا لتصريحات وزيرة الصحة فإن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات لحماية أطقمها الطبية، فأشارت إلى عمل كافة التحاليل اللازمة لكافة الأطقم الطبية للقيام بمهام عملهم وبعد انتهاء عملهم ، ويتم إجراء تحليل فوري لمن يظهر عليه أعراض أثناء تأدية عملهم، وعلى حد قولها فقد أشارت إلى أن الوزارة قد قامت بتكثيف إجراء التحاليل الدورية لهم بالكاشف السريع و PCR .

إجراءات وزارة الصحة حيال أزمة كورونا الأطباء
إجراءات وزارة الصحة حيال أزمة كورونا الأطباء

ونوهت وزارة الصحة عن فتح قنوات تواصل مباشرة من خلال الخط الساخن “105” الخاص بالوزارة، ورقم الواتساب المخصص للشكاوى ومقترحات الأطقم الطبية. لافتة إلى أنه جاري تخصيص رقم واتساب آخر لزيادة عمليات التواصل الفعالة مع الفرق الطبية. كما أشارت إلى دور فرق الدعم النفسي وما يقدمونه من دعم للفرق الطبية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.