التخطي إلى المحتوى
منظمة الصحة العالمية تعلن فعالية دواء هيدروكسي كلوروكوين في علاج كورونا
منظمة الصحة العالمية تعلن فعالية دواء هيدروكسي كلوروكوين في علاج كورونا

في غضون اتهامات دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمة الصحة العالمية ومطالبتها بالحصول على دواء فعال لجائحة كورونا، قد أدلت المنظمة مؤخرا برأيها عن فعالية دواء هيدروكسي كلوروكوين الذي أشار به ترامب منذ بداية الأزمة لعلاج مصابي الفيروس والذي هو في الوقت ذاته يستخدم في علاج الملاريا، وقد أشارت بعض الدراسات إلى آثاره الجانبية التي لوحظت على مرضى كوفيد-19. وفي غضون اجتياح الفيروس للعالم رأت الصحة العالمية أنه الأكثر فعالية في الوقت الراهن.

  منظمة الصحة العالمية تصرح بفعالية هيدروكسي كلوروكوين

صرح تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير الصحة العالمية إن دزاء هيدروكسي كلوروكوين قد يكون منقذا في علاج مصابي فيروس كورونا خلال الأزمة الراهنة. وأشار حيبريسوس على ضرورة التعامل مع دواء الملاريا بحذر شديد لما معروف عنه من آثار جانبية التي أثيتت من خلال التجارب المختلفة على المرضى خلال الفترة الأخيرة.

تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير الصحة العالمية
تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير الصحة العالمية

وفي سياق متصل يواصل دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية تأكيده على فعالية دواء كلوروكوين في الوقاية والعلاج من فيروس كورونا ، وكثيرا ما ينوه عن انه يتناوله شخصيا للوقاية من إصابته من عدوى الوباء. وقد طالب أكثر من مرة منظمة الصحة العالمية بأخذه في الاعتبار في علاجات كوفيد-19.

  جهود منظمة الصحة العالمية للتصدي لجائحة كورونا

ومن جانبه أشار أدهانوم أن قرار الجمعية العامة للصحة العالمية أمس رقم 73 قد أوضح مجموعة من الأنشطة والإجراءات الحاسمة  التي يجب اتخاذها للحفاظ على حجم الاستجابة لفيروس كورونا، وتسريعها على المستويين الوطني والدولي. مما سيضمن استجابة أكثر تماسكا وتنسيقا وعدلا لانقاذ الأرواح حول العالم وسبل العيش من فيروس كورونا.

  جهود منظمة الصحة العالمية للتصدي لجائحة كورونا
جهود منظمة الصحة العالمية للتصدي لجائحة كورونا

جاء ذلك كم قبل منظمة الصحة العالمية باتخاذ خطوات جادة بعد سلسلة من التهامات والتهديدات من قبل دونالد ترامب بالانسحاب من المنظمة خلال 30 يوما إذا لم تثم المنظمة بإجراءات فعالة من حيث إيجاد دواء فعال وكذلك من حيث سبل إنقاذ آلاف الأرواح على مستوى العالم بحصاد كورونا لها.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.