التخطي إلى المحتوى
أطعمة طبيعية ومشروبات منزلية لتنقية الكبد من السموم والحفاظ على نشاطه
أطعمة طبيعية ومشروبات لتنظيف الكبد من السموم

الكبد هو أكبر جهاز داخلي وغدة في جسم الإنسان فهو يزن حوالي 1.2 إلى 1.5 كجم في الطبيعي، وهو يقع في الجانب الأيمن تحت الحجاب الحاجز، يتدفق من خلاله ما يقرب من 500 مل من الدم، وله العديد من الوظائف مثل تحويل الآمونيا إلى يوريا، تخزين السكر، ترميم مستوى الجلوكوز، تدمير كرات الدم الحمراء القديمة، كما يعمل على هضم الدهون والكثير من الفوائد التي لاتعد ولا تُحصى له، ولكن مع تناول الأطعمة الملوثة وإستنشاق الهواء المختلط بعوادم السيارات والمواد السامة كما في منظفات المنزل، هذا كله يؤدي إلى تراكم السموم في  الدم، وأول ما يتضرر هو الكبد ولكي نمنع تراكم السموم في مجرى الدم ونقوم بتنظيفه من السموم فسنقدم لك أطعمة طبيعية ومشروبات تقوم بالمهمة.

تنظيف الكبد من السموم بالأطعمة والمشروبات الطبيعية

هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات المنزلية التي تعمل على حماية الكبد مثل:-

1- الجزر والبنجر

عند تناولك حبة واحدة من الجزر أو البنجر يقوم بتحسين وظائف الكبد لأنهما يحتويان على مركبات البيتا كاروتين والفلافونيوئيدات.

أطعمة طبيعية ومشروبات لتنظيف الكبد من السموم
أطعمة طبيعية ومشروبات لتنظيف الجسد من السموم

2- الثوم

الثمرة الواحدة من الثوم تحتوي على كميات كبيرة من الآليسين والسيلينيوم وهي مواد طبيعية لها قدرة كبيرة على التنظيف من السموم.

3- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، كما أن إستنشاقة يساعد على الهدوء النفسي فتناول كوب واحد من الشاي الأخضر يعمل على تنظيف الكبد من السموم وتخليصه منه.

أطعمة طبيعية ومشروبات لتنظيف الكبد من السموم
أطعمة طبيعية ومشروبات لتنظيف الكبد من السموم

4- التفاح

هل تعرف أن التفاح يحتوي على مستويات عالية من البكتين؟ وهي مادة تحتاجها بشدة لتحميك من السموم وتنقيه، فتناول التفاح أو الخوخ أو اللوز بإستمرار يقيك من الذهاب للطبيب.

5- الأوراق الخضراء

أبسط وأسهل الطرق لتنظيف الكبد والقولون أيضًا من السموم هو تناول الأوراق الخضراء مثل اوراق الهندباء، والخس واللفت والجرجير والسبانخ كوجبات خفيفة، فلها قدرة عجيبة على امتصاص السموم من الدم، كما تعمل على تحفيز المرارة الصفراوية على تنقية الدم من الشوائب، كما تخلصك من المواد الكيميائية التي تدخل جسدك عن طريق الإستنشاق أو الشرب.

أطعمة طبيعية ومشروبات لتنظيف الكبد من السموم
أطعمة طبيعية ومشروبات لتنظيف االجسد من السموم

6-الجريب فروت

الجريب فروت من أغنى الثمرات التي تحتوي على فيتامين c -ج كما يحتوي على مضادات للأكسدة فأحرص على تناوله يوميًا تضمن سلامة كبدك من السموم والمواد الكيميائة الضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.