fbpx التخطي إلى المحتوى
التعليم تحدد موعد اعلان نتيجة الترم الثاني..ومصير من تخلّف من الأول والثاني الثانوي عن أداء الامتحان الكترونيا
التعليم تحدد موعد اعلان نتيجة الترم الثاني..ومصير من تخلّف من الأول والثاني الثانوي عن أداء الامتحان الكترونيا

صرّحت وزارة التعليم أن على أولياء الأمور عدم الخوف والقلق فيما يتعلق بتسليم الأبحاث، وأن الوزارة أرسلت تعليماتها إلى كافة الادارات التعليمية والمدارس الضوابط والآليات التي سيتم بها تسليم المشروعات البحثية، جاء أحدها هو تسليم المشروعات في الفترة مابين 9 مايو وحتى 16 مايو الجاري، وكذلك عدم ربط تسليم الأبحاث بمصروفات المدراس، ومن خلال هذا المقال سنقوم بتوضيح الموعد المتوقع الذي حددته وزارة التربية والتعليم لاعلان نتيجة الترم الثاني، كما تعرضت الوزارة لمصير طلاب الصف الأول والثاني الثانوي والذين تخلفوا عن أداء الامتحان الاكتروني.

التعليم تحدد آليات تسليم الأبحاث

أعلنت الوزارة، أن طرق تسليم الأبحاث أكثر مرونة حيث يمكن للطالب تسليم بحثه الكترونيا على منصة ادمودو، أو ورقيا فى المدارس، وأنه ليس شرطا تقديم البحث الورقي متوبا على الكومبيوتر حيث يمكن اعداده بخط اليد أيضا، ثم يوضع في ظرف مقاس A4 ويكتب على الظرف فقط الرقم التعريفي للطالب، ثم يتم تسليمه إلى المدرسة، ومن ثَمّ يقوم مدرس المدارس المختلفة بتصحيح الأبحاث الورقية.

التعليم تحدد موعد نتيجة الترم الثاني
تحديد موعد اعلان نتيجة الترم الثاني..ومصير من تخلّف من الأول والثاني الثانوي عن أداء الامتحان الكترونيا

وتُطمئن وزارة التعليم الطلاب وأولياء الأمور، أنه بكل مدرسة ستتواجد لجنة مهمتها هو استلام المشروعات البحثية، كما تتأكد اللجنة من كتابة الطالب للبيانات المطلوبة من الرقم التعريفي أو كود الطالب، على مشروعه البحثي، وكذلك تقوم اللجنة بإعداد كشوف استلام مدوَّن بها أسماء الطلاب حسب الصفوف الدراسية وخانة باسم المشروع، وأخرى بنوع المشروع لتحديد إذا كان ورقيا أو الكترونيا، وخانة لاضافة هل المشروع فردي أم جماعي، كما تُشكل لجنة مشرفة على عملية تسليم الأبحاث وذلك بمعرفة مديري مراحل التعليم بالادارات التعليمية.

التعليم تحدد موعد نتيجة الترم الثاني.jpg
موعد اعلان نتيجة الترم الثاني..ومصير من تخلّف من الأول والثاني الثانوي عن أداء الامتحان الكترونيا

وشددت الوزارة أن يتسلم الطالب ايصالا يفيد تسليمه للبحث إلى المدرسة، فيما سيتم إعداد فرق من المدرسين مكونة من 5 معلمين لمواد التخصصات المتعددة وهي اللغة العربية، والإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، وسيقوم هؤلاء المعلمون بتقدير مشروعات البحث سواء الورقية أو الإلكترونية داخل مدارس غير مدارسهم.

التعليم تحدد موعد اعلان نتيجة الترم الثاني..ومصير من تخلّف من الأول والثاني الثانوي عن أداء الامتحان الكترونيا
التعليم تحدد موعد اعلان نتيجة الترم الثاني..ومصير من تخلّف من الأول والثاني الثانوي عن أداء الامتحان الكترونيا

التعليم تضع اجراءات صارمة ضد المشروعات المتطابقة

 وأفادت الوزارة أن لجان التقدير ستتولى مهمة عمل قائمة بأسماء الطلاب ممن تطابقت أبحاثهم مع أبحاث أخرى، أو أن أبحاثهم لم تكن من اعدادهم، حيث سيتم تعليق اعلان نتائجهم وذلك حتى يطبق عليهم الاجراءات اللازمة، مع ضرورة احتفاظ المدارس بالمشروعات الورقية حيث تعتبر أوراق امتحانية رسمية.

فيما تابعت الوزارة قائلة:

 يعقد امتحان دور ثان في جميع المواد الأساسية التى تضاف للمجموع وذلك فيما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس 2020، مع عقد اختبار تحريرى تكميلى للطالب الذى تغيب عن أداء امتحان الفصل الدراسى الأول بعذر قهرى.

التعليم تحدد موعد اعلان نتيجة الترم الثاني

يتساءل كثيرون ماهو موعد إعلان نتيجة نهاية العام الدراسي، وتؤكد الوزارة، كما هو متبع في السنوات السابقة فسيتم اعلان نتيجة صفوف النقل من الـــ 3 ابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، بعد أسبوع من انتهاء فترة تسليم الأبحاث، أما طلاب الشهادة الإعدادية فنظامها مختلف فعندما تنتهي لجنة النظام والمراقبة من عمليات التصحيح والمراجعة فتقوم بتسليمها إلى مدير المديرية ليتم اعتمادها من المحافظ.

مصير الطلاب الذين تخلفوا عن حضور الامتحان الالكتروني

أما عن مصير طلاب الصفين الأول والثاني الثانوى الذين لم يؤدوا الامتحان إلكترونيا، فان اعلان نتائجهم ستكون بعد تقدير الأبحاث وذلك فى مدة أقصاها أسبوعان بعد انتهاء الفترة المحددة لتسليم الأبحاث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.