التخطي إلى المحتوى
تصريحات الرئيس السيسي عن غلق المساجد وصلاة التراويح واجتماع عاجل لتحديد مواعيد الحظر في رمضان
تصريحات الرئيس السيسي ومواعيد حظر التجوال الجديدة

قام الرئيس السيسي بافتتاح عدد من المشروعات أمس الأربعاء 22 أبريل في شبه جزيرة سيناء، وحيث تطرق رئيس جمهورية مصر العربية إلى الحديث عن الجدل المثار في الفترة الأخيرة حول غلق المساجد خلال شهر رمضان المبارك وعدم أداء صلاة التراويح، مؤكداً على استمرار غلق جميع الجوامع حتى الشهر القادم للحفاظ على صحة وسلامة المصريين، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بثقافة التطهير والتباعد ومنع التجمعات لمواجهة انتشار فيروس كورونا الوبائي.

تصريحات الرئيس السيسي ومواعيد حظر التجوال الجديدة

حيث تجتمع الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال ساعات، وذلك من أجل تحديد المواعيد الجديدة لحظر التجوال بكافة محافظات الجمهورية خلال شهر رمضان الذي يبدأ اعتباراً من الغد الجمعة، كما اجتمع مدبولي مع اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا لمناقشة الخطوات اللازم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها على مدار أيام الشهر الكريم ومن ثم الإعلان عنها بشكل رسمي بالساعات القادمة.

تصريحات الرئيس السيسي ومواعيد حظر التجوال الجديدة
تصريحات الرئيس السيسي ومواعيد حظر التجوال الجديدة

كما أكد الرئيس السيسي على أهمية الاستمرار في الحفاظ على النجاحات التي أنجزتها الدولة خلال الأشهر الأخيرة وعدم تضييعها مع اقتراب حلول شهر رمضان، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات صعبة وقاسية في حالة تطور الأمور فيما هو قادم، بالإضافة إلى حديثه عن عدد الإصابات بفيروس كورونا المُستجد في مصر والذي وصل إلى 3659 حالة ووفاة 276 شخص حتى الآن.

الرئيس السيسي يُعلق على غلق المساجد وصلاة التراويح

وأشار رئيس مجلس الوزراء على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل متوازن دون التأثير على استمرار عجلة الإنتاج في العمل بصورة صحيحة خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى التأكيد على الإعلان عن المواعيد الجديدة لحظر التجوال وتطبيقها خلال شهر رمضان بهدف حماية سلامة وأرواح المصريين.

تصريحات الرئيس السيسي ومواعيد حظر التجوال الجديدة
تصريحات الرئيس السيسي ومواعيد حظر التجوال الجديدة

ومن جانبه ناشد الرئيس السيسي المواطنين بضرورة تفهم قرار غلق المساجد ومنع صلاة التراويح في رمضان، مؤكداً على أنه ليس قرار فقهياً أو دينياً فقط بل هو رأي طبي يصب في مصلحة الجميع من أجل الحفاظ على صحة وسلامة جموع الشعب المصري من الإصابة بفيروس كورونا الخطير والخروج من تلك الأزمة الراهنة بأقل الخسائر قدر الإمكان.

التعليقات

  1. أبسط شئ ياريت يرفع الآذان في المساجد و الزوايا فقط الآذان لن ينقل الفيروس

  2. بلاش تجمع في المسجد بس يكون في قرآن وقت الفجر والمغرب لازم نحس بشهر رمضان علشان دا شهر كريم وان شاء الله ربنا هيرفع البلاء

  3. على الاقل يكون في قرآن في المسجد بصوت عالي ويفضل المسجد معلق علشان نحس بفرحه رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.