التخطي إلى المحتوى
اليابان تهدي السعودية عقار Avigan لعلاج كورونا مجانا
اليابان تهدي السعودية عقار Avigan لعلاج كورونا مجانا

في إطار الشراكة الدولية الواسعة بين اليابان والسعودية، في مجال الطب والأبحاث العلمية خاصة الأبحاث االسريرية لعلاج مرضى كوفيد-19، فقد أبدت اليابان استعدادها لتقديم العقار المضاد للإنفلونزا AVIGAN  والمعالج أيضا لـــــــ فيروس كورونا بشكل مجاني تماماً وذلك إلى 20 دولة تأتي المملكة العربية السعودية من بينهم.

اليابان تقدم عقار Avigan لعلاج كورونا إلىـ 20 دولة

وقد صرّح وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، في صحيفة JAPAN TIMES، قائلا ، إن اليابان ستقدم علاجا لفيروس كورونا وهو عقار AVIGAN والذي مازال يخضع للتجارب السريرية حتى الآن، وذلك لــــــــ20 دولة جاءت من بينهم السعودية، واندونيسيا،والتشيك، وبلغاريا، بخلاف 30 دولة أخرى أعربت عن اهتمامها في الحصول على العقار.

وأضاف  توشيميتسو: أن اليابان ترحب بالدول المهتمة لتقوم بتوسيع الأبحاث السريرية معهم حول عقار  AVIGAN دوليًا.

وقد أكد سابقا باحثين في جامعة ووهان الصينية فعالية عقار AVIGAN  مع عدد من مرضى فيروس كورونا، وبالأخص من يعانوا من أعراض بسيطة، فيما تفكر الحكومة اليابانية جديا في زيادة إنتاج عقار AVIGAN، حتى يصل المخزون منه إلى 3 أضعاف، ليستخدم في علاج أكثر من مليوني مريض بكورونا.

اليابان تهدي السعودية عقار Avigan لعلاج كورونا مجانا
اليابان تهدي السعودية عقار Avigan لعلاج كورونا مجانا

أما عن تاريخ انتاج عقار AVIGAN لعلاج كورونا، فقد ذكرت صحيفة روسيا اليوم، أن دواء AVIGAN قامت بانتاجه الشركة اليابانية FUJIFILM TOYAMA CHEMICAL قبل 6 سنوات لعلاج الإنفلونزا، فيما اكتشف الأطباء الصينيون مدى فعالية الـــ AVIGAN لعلاج الالتهاب الرئوي، وهو المرض الذي يسببه فيروس كورونا.

وفي أمريكا، وافقت الـــ (FDA) وهي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على اختبار عدد محدود من عقار الـــــ AVIGAN .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.