التخطي إلى المحتوى

نظرا للأحوال التي يمر بها العالم من تفشي فيروس كورونا، فان المواطنين في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن إمكانية إيداع مبلغا إضافيا إلى حساب المواطن في مبلغ الدفعة الجديدة الذي ينتظرها ملايين المستفيدين يوم الخميس المقبل الموافق 9 من ابريل لمساندتهم في مواجهة المعيشة في ظل تفاقم وباء كورونا وما أحدثه من تبعات على الحياة الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

حساب المواطن ترد على امكانية زيادة مبلغ الدعم

ورداً على تساؤل امكانية زيادة مبلغ الدعم للمستفيدين من الحساب فقد أجاب الحساب عبر خدمته على موقع تويتر قائلا أنه يمكن للمستفيدين الحصول على الدعم بشرط أن تنطبق عليهم شروط الأهلية المعروفة وكذلك معايير الاستحقاق، وأوضح أنه باستخدام حاسبة الدعم التقديرية يستطيع من يرغب من المستفيدين التعرف على قيمة الاستحقاق  زيارة  الرابط التالي من هنا.

حساب المواطن ترد على امكانية زيادة مبلغ الدعم بشروط

حساب المواطن يقوم بصرف مبلغ الدعم لجميع مستحقيه دوريا، فجميع المشمولين بالدعم ينتظرون اليوم العاشر، أو قبلها أو بعدها بيوم من الشهر الميلادي، في حين صادف موعد يوم الصرف عطلة نهاية الأسبوع، فيما يتم مواصلة تسجيل الدفعة الجديدة من خلال الرابط التالي اضغط هنا

حساب المواطن وشروط استحقاق الدعم

وأكد الحساب أنه يشترط لاستكمال شروط الأهلية في البرنامج، أن يحمل المسجل الجنسية السعودية. ويتم استثناء أبناء الزوج والمواطنة أو الزوجة الغير سعودية. وكذلك يستثنى من يحمل بطاقات التنقل، كما يشترط اقامة المستفيد داخل المملكة بصورة دائمة. وألا يكون في اقامة خارج المملكة لفترة تتجاوز 90 يومًا وذلك في خلال 12 شهر مضى. وكذلك يلزم ألا يكون المستفيد متواجدا أو مقيما في السجون، أو دار إيواء حكومية. ويشترط أن تكون جميع البيانات التي يفصح عنها متوافقة ومتماشية مع البيانات الحكومية ذات الصلة. ومن أهم معايير استحقاق حساب المواطن هو اجمالي الدخل للأسرة وكذلك الافصاح عن عدد الأفراد وأعمار التابعين ممن هم أكبر أو أقل من عمر الــــــــــ 18.

حساب المواطن 1444هـ

تسعي المملكة العربية السعودية إلى تقديم الدعم المستمر لجميع المواطنين داخل أراضي المملكة العربية السعودية. ومن خلال حصرها على ذلك يتم تحديث دعم حساب مواطن كل عام. بما يتوافر مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها المملكة الان. ويمكنكم زوارنا الكرام من خلال موقع زوم نيوز ترك لنا تعليقاتكم أسفل المقال وسوف نقوم بالرد على جميع استفساراتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.