التخطي إلى المحتوى
الصحة: تسجيل 39 حالة جديدة مصابة بـ «كورونا» ووفاة 3 حالات من القاهرة وتماثل 7 حالات للشفاء
تسجيل 39 حالة جديدة بكورونا

كشف مستشار وزيرة الصحة والسكان، والمتحدث الرسميي باسم الوزارة، الدكتور “خالد مجاهد”، عن عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلهم المخبرية من إيجابية إلى سلبية بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) في مصر اليوم الخميس، والذين بلغوا  130 حالة، بالإضافة لخروج عدد 7 حالات من مستشفى العزل، وتماثلهم تماماً للشفاء.

وأضاف مجاهد، أن تلك الحالات هي لسبعة مواطنين مصريين بالإضافة لأجنبي واحد، وبذلك يرتفع عدد الذين تماثلوا للشفاء إلى 102 حالة، من إجمالي عدد 130 حالة تحولت نتيجة تحاليلهم من إيجابية لسلبية.

تسجيل 39 حالة جديدة بفيروس كورونا

كما أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل عدد 39 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن من بين تلك الحالات مواطن ليبي الجنسية، وباقي الحالات لمواطنين مصريين، وأن جميعهم من المخالطين لحالات مصابة بالفيروس، والتي تم الإعلان عنها في الأيام الماضية، علاوة على وفاة 3 حالات جميعهم لمصريين، وهم رجلين يبلغ أحدهما 72 والأخر 78 عاماً، بالإضافة لسيدة تبلغ 60 عاماً، وأن جميع حالات الوفاة من قاطني محافظة القاهرة.

وزارة الصحة تُعلن تسجيل 36 حالة جديدة
وزارة الصحة تُعلن تسجيل 39 حالة جديدة

هذا وتواصل وزارة الصحة والسكان، إجراءات التقصي والترصد وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية لمجابهة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد، وتتلقى البلاغات والاستفسارات عبر الخط الساخن 105، وذلك وفق الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة الفيروس.

ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ولذلك فقد اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات، والتي تمثلت في تعليق الدراسة بالجامعات والمدارس، وتخفيض عدد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالإضافة لحظر حركة المواطنين من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، علاوة على الإغلاق التام للمحال التجارية ووقف حركة المواصلات العامة والخاصة يومي الجمعة والسبت، وذلك لضمان عدم وجود تجمعات للمواطنين للحد والسيطرة على انتشار الفيروس القاتل.

فرض حظر التجوال لمواجهة كورونا
فرض حظر التجوال لمواجهة كورونا

وفي السياق ذاته، فقد طالب رئيس الوزارء، الدكتور مصطفى مدبولي، جميع المصريين بضرورة الالتزام بقرارات مجابهة الفيروس، محذراً من ارتفاع عدد الإصابات، مما قد تضطر الحكومة إلى تنفيذ السيناريو الثالث، والذي يتضمن عزل بعض المحافظات والمناطق الذي تعتبر بؤر للإصابة بالفيروس، خوفاً من تفشيه والدخول في مرحلة يصعب فيها السيطرة على المرض، مثلما حدث في دول أخرى مثل إيطاليا وفرنسا وإيران.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.