التخطي إلى المحتوى
مترو الأنفاق: قرار عاجل بشأن حالة حظر التجوال
مترو الأنفاق قرار عاجل بشأن حالة حظر التجوال

طبقا لما صرح به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي من حالة حظر التجوال في البلاد فيما يتعلق بالمواصلات العامة كذلك من الساعة 7 مساء حتى الساعة 6 صباحا، فقد أعلن أحمد عبد الهادى -المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق- أنه حرصا من الشركة على حماية المواطنين من تفشي فيروس كورونا المستجد، فإنها قد دفعت بمجموعة من الرحلات الإضافية خلال الخطوط الثلاث لمترو الأنفاق، وذلك لاستيعاب أعداد المواطنين قبل موعد الحظر المقرر لحركتهم في البلاد.

فبعد أن شهدت محطات المترو المختلفة حالة من الازدحام قبل ميعاد الحظر بساعة واحدة، من جانبه صرح بأنه تم الدفع بحوالي 6 رحلات إضافية بكل خط. أي بمعدل إضافة 6 قطارات لخدمة المواطنين ومنع التكدس في ظل محاربة البلاد لانتشار هذا الفيروس الخطير.فطبقا لقرار مجلس االوزراء بدات جميع خطوط مترو الأنفاق بتفعيل حظر التجوال بدءا من مساء اليوم. وقد تم تعديل جدول القطارات طبقا لذلك القرار.

تعديلات مواعيد قطارات مترو الأنفاق نظرا لحالة حظر التجوال

فقد تم تعديل مواعيد قيام ووصول قطارات الخطوط الثلاث من المحطات النهائية ومقابلتها بالخطوط التبادلية كما يلي:

الخط الأول: قيام آخر قطار لمحطة حلوان الساعة 5 مساء ، ليصل بالمرج الجديدة الساعة 6:35 مساء، في الوقت الذي يقوم فيه آخر قطار من المرج الجديدة تمام الساعة 5:20 مساء ليصل محطة حلوان تمام الساعة 6:45 مساء.

الخط الثاني: قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة الساعة 5:20 مساء، ليصل محطة العتبة الساعة 5:45 مساء. ومن ثم يقوم من محطة العتبة الساعة 6 مساء ليصل محطة نادي الشمس 6:25 مساء.

الخط الثالث: قيام آخر قطار من محطة نادي الشمس تمام الساعة 5:20 مساء ليصل محطة العتبة الساعة 5:45 مساء، ليقوم من محطة العتبة الساعة 6 مساء ويصل محطة نادي الشمس الساعة 6:25 مساء.

ومن المقرر أن بتم العمل بها صباح الغد يوم الخميس الموافق 26/3/2020 ، وقد أكد الممتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق على اتباع الشركة للاجراءات الاحترازية التي أمرت بها الدولة من تعقيم وتطهير لجميع خطوط المترو، كما أشار إلى الفحص الدوري للعاملين بالمحطات المختلفة نظرا لتعاملهم المباشر مع المواطنين يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.