التخطي إلى المحتوى
وزير الاعلام: التزام الشفافية في إعلان حالات فيروس كورونا.. وأهم ما جاء بالمؤتمر الصحفي اليوم لوزارة الصحة
وزير الاعلام التزام الشفافية في إعلان حالات فيروس كورونا.. وأهم ما جاء بالمؤتمر الصحفي اليوم لوزارة الصحة

بدأ منذ قليل فعاليات  المؤتمر الصحفي المشترك لوزارتي الصحة والإعلام بديوان عام وزارة الصحة، وذلك بشأن آخر التطورات بشأن فيروس كورونا (كوفيد-19) في مصر. وقد تم توزيع كمامات على الحضور حرصا على عدم انتشار العدوى. حيث صرح وزير الاعلام الدكتور أسامة هيكل أن كل هياكل الدولة وعلى رأسها وزراة الصحة تعمل بكل جهودها على محاربة انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه. مشيرا إلى أن الدولة تقوم بجهود استباقية لمحاولة حصار ذلك الفيروس. وقد أعلن عدد الإصابات قد ارتفع إلى 442 حالة بالإضافة إلى حدوث حالة وفاة جديدة جراء انتشار فيروس كورونا.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الثلاثاء عن زيادة عدد الحالات التي تحولت نتائجها المعملية من إيجابية إلى سلبية بهذا الفيروس إلى 100 حالة. ومن جانبه صرح الدكتور خالد مجاهد -مستشار وزيرة الصحة والسكان وشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزراة- أنه تم خروج 12 حالة من مصابي فيروس كورونا المتعافين والذي منهم 3أجانب و 9 مصريين. ليصبح اجمالي المتعافين نحو 80 حالة من أصل 100 حالة التي تحولت نتائجها معمليا إلى السلبية لهذا الفيروس الخطير، وذلك بعد اتباع ارشادات منظمة الصحة العالمية وتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة. وأضاف غلى انه تم تسجيل 36 حالة جديدة لمصابي فيروس كورونا بالإضافة غلى وفاة مواطنة مصرية من السكندرية أمس و التي تبلغ من العمر 54 عاما.

 

هذا وأكد مجاهد أن جميع الحالات التي ثبت إيجابياتها لفيروس كورونا ، تم إخضاعهم لعملية العزل والرعاية الطبية الشاملة بالمستشفيات طبقا لمنظمة الصحة العالمية. مؤكدا ان الدولة تلزم الشفاية تماما في الإعلان عن الأعداد المصابة، وأنه لم يتم رصد أية حالات اخرى في محافظات مصر المختلفة غير المعلن عنها. ومن جانبهما أكد كل من وزير الاعلام ووزيرة الصحة على ضرورة التزام المصريين بحالة الحظر المعلن عنها. مؤكدين أن الأمر لا يحتمل التهاون وسيتم فرض العقوبات على المخالفين. وقد تم التأكيد على فاعلية الخط الساخن “105” ، “15335”  للاستفسار عن أية معلومات بشأن كوفيد-19 المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.