التخطي إلى المحتوى
خطوات استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد للمقيمين في المملكة ” الأحوال المدنية “
خطوات استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد للمقيمين في المملكة " الأحوال المدنية "

لكل من فقد شهادة ميلاده أو شهادة ميلاد أحد أبنائه إليكم كيفية استخراج شهادة ميلاد عبر منصة أبشر الإلكترونية وهي ضمن خدمات عديدة تقدمها وزارة الداخلية السعودي عبر موقعها الإلكتروني ” أبشر” ولكي يتم استخراج شهادة بدل فاقد يجب أن نقوم بخطوتين أساسيتين وهما التبليغ عن شهادة مفقودة ويكون ذلك من خلال أبشر والخطوة الثانية تكون من خلال حجز موعد الأحوال المدنية وإليكم الطريقة التي من خلالها تستطيعون استخراج بدل فاقد لشهادات الميلاد.

 طريقة التسجيل في نظام أبشر

يجب أن يكون لديك حساب مسجل في أبشر لمن لا يمتلك حساب على أبشر ( أبشر تسجيل جديد) من فضلك قم بالتسجيل كما هو مشروح في المقال السابق، بعد أن تقوم بتسجيل دخول إلى حسابك أتجه إلى خدماتي من صفحتك الرئيسية ثم اختار الأحوال المدنية.

الأحوال المدنية لاستخراج شهادة ميلاد بدل فاقد

هي أحد الخدمات التي يقدمها موقع أبشر والتي من خلالها تستطيع القيام ببعض الخدمات الحكومية ومنها حجز موعد أحوال مدنية، نعود إلى استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد، من قائمة خدماتي الأحوال المدنية قم بالضغط على الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.

بعد ذلك اختار شهادة ميلاد قم بالضغط عليها وقم بملء البيانات المطلوبة وهي ( اسم حامل الوثيقة _ رقم هوية حامل الوثيقة _ اسم الوثيقة المفقودة)، بعد ذلك قم بالضغط على تبليغ،  قم بذكر المطلوب وهو سبب الفقد هل هو سرقة أو فقدان، المدينة التي تم الفقد فيها، تاريخ الفقد.

خطوات استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد للمقيمين في المملكة " الأحوال المدنية " 1

ضع علامة أمام الإقرار ثم قم بإرسال الطلب، لتنتقل إلى الخطوة التالية وهي حجز موعد إصدار شهادة لغير السعوديين أو السعوديين فهي نفس الإجراءات، وهي :_

  • الدخول إلى حسابك على منصة أبشر.
  • حجز موعد أحوال مدنية.
  • من خدمة المواعيد اختار حجز موعد جديد.
  • اختار الخدمة شهادة اصدار شهادة ميلاد بدل فاقد أو بدل تالف.
  • قم باختيار الفرع الأقرب لسكنك.
  • بعد ذلك قم بتأكيد الموعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.