التخطي إلى المحتوى
عقوبة مخالفي تأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية
عقوبة مخالفي تأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية

شددت إدارة الجوازات السعودية على المقيمين بسرعة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة وذلك تجنباً لوقوع الغرامات والعقوبات على أصحاب التأشيرات التي لم يتم تنفيذها بسبب الإجراءات الوقائية ضد مرض كورونا ومنع السفر من وإلى الدول التي ظهر بها المرض حتى لا يتفشى الفيروس في أنحاء المملكة.

عقوبة مخالفي تأشيرة الخروج والعودة

شددت المديرية العامة للجوازات على أن العامل الذي يحصل على تأشيرة خروج وعودة ولم يرجع في الموعد المحدد يعاقب لفترة ثلاث سنوات لا يستطيع فيها العودة إلى المملكة لذا يراعى إلغاء التأشير فترة سريان التأشيرة ، كما شددت على أن من استخرج تأشيرة خروج وعودة ولم يتم تنفيذها أي الخروج في الموعد المحدد يتم معاقبة حامل التأشيرة بالغرامات المالية، لذالك أكدت الجوازات على سرعة الإلغاء وقت سريان التأشيرة.

هوية مقيم

هي هوية تستخرج للمقيمين داخل المملكة من العاملين بها وتكون بمثابة بطاقة الهوية ويكون مذكور فيها الاسم والعنوان والمهنة  ورقم وتاريخ الميلاد والجنسية وكل ما يتعلق بالبيانات الشخصية للعامل في المملكة تكون مدتها خمس سنوات ويتم تجديدها إلكترونياً من خلال بوابة مقيم.

يمكنكم من خلال حسابتكم على بوابة مقيم  إلغاء تأشيرة الخروج والعودة واستخدام البيانات المذكورة في هوية مقيم من أجل الإلغاء، يجب أن يكون البيانات صحيحة وعن إمكانية رد رسوم تأشيرة الخروج والعودة فمن فضلك راجع إدارة الجوازات من خلال الحساب الرسمي على تويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.