التخطي إلى المحتوى
مع انتشار فيروس كورونا.. موطن مصري يدعي أنه المهدي المنتظر.. فيديو
مواطن مصري يدعي أنه المهدي المنتظر

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمواطن مصري يقف أمام أحد المساجد مدعياً أنه المهدي المنتظر، الذي أخبر عنه النبي محمد صلى الله وعليه وسلم، والذي سيظهر أخر الزمان، وقال الرجل الذي يدعي أنه المهدي المنتظر، أن الله سبحانه وتعالى قد أرسله رسولاً للدنيا كلها، وأنه المهدي رسول الله عيسى بن مريم، وأنه أسلم لله رب العالمين، وأنه سيملك الناس سبع سنوات فإذا مات قامت القيامة.

المهدي  في عقيدة أهل السنة

هذا وقد جاءت السنة النبوية المطهرة، بصفات المهدي المنتظر الذي يأتي أخر الزمان، فيملك الدنيا سبع سنين يملأها عدلاً، بعدما مُلئت ظلماً وجوراً، ومن تلك الأحاديث النبوية الشريفة التي أخبرت عن المهدي؛

ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي” وفي رواية لأبي داود: “يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي”. والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.

وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين” رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.

هذا ولم يحدد المواطن الذي ادعى أنه المهدي المنتظر اسمه ولا المحافظة والمكان الذي يعيش فيه، وكعادة المصريين  المرحة ربط الكثير من النشطاء بين ما يقوله الرجل وإمكانية إصابته بفيروس كورونا المستجد، والذي انتشر في العديد من محافظات الجمهورية، وأصاب ما يقرب من 330 حالة حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.