التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودي: بدأ تطبيق منع التجوال من اليوم وغرامات ماليه والسجن للمخالفين
بدأ تطبيق منع التجوال من اليوم وغرامات ماليه والسجن للمخالفين

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودي بأن منع التجول بدأ حيز التنفيذ من اليوم في تمام الساعة السابعة بتوقيت المملكة وحتى السادسة صباحاً من اليوم التالي ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد والذي صنف بأنه جائحة عالمية، يأتي قرار منع التجول المطبق منذ دقائق في المملكة وفق إجراءات أمنيه أخرى قامت بها المملكة للحد من انتشار الفيروس بين أبناء المملكة.

غرامات منع التجوال في المملكة

صرح المتحدث الأمني عن العقوبات المنتظرة في حال مخالفة الأمر الصادر بمنع التجوال وهي عقوبات صارمة يغرم فيها المخالف عشرة آلاف ريال في المرة الأولى وإن تكرر الأمر وخالف القرار مرة أخرى يغرم عشرون ألف ريال وإن تكرر الأمر للمرة الثالثة يكون العقاب فيها هو السجن .

وعن متحدث الصحة السعودي أن ذكر في بيان صادر عن وزارة الصحة السعودية أن عدد المصابين قد بلغ إجمالي 562 حالة وهو مؤشر خطير على ارتفاع نسب العدوى، سجلت وزارة الصحة 51 حالة جديدة وبلغ عدد المتعافين حتى الآن 19 حالة وذكر البيان أن الحالات جميعها لمخالطين.

يذكر أن المملكة لم تسجل حتى الآن أي حالة وفاه، الحالات الجديدة هم 25 حالة لحالات مخالطة ومنهم 26 حالة قادمين من السفر وتم وضعهم في الحجر الصحي، تم التسجيل في الرياض 18 حالة، الطائف 6 حالات في مكة 12 حالة في بيشة 6 حالات القطيف حالة القنفدة حالة واحدة الدمام 3 حالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.