التخطي إلى المحتوى
استخراج بطاقة تموين للزوجة التي هجرها زوجها والزوجة المقيدة على بطاقة والدها

تهتم الحكومة المصرية بالمواطنين الاكثر استحقاقا ورعاية وتوفر لهم كافة الحقوق اللازمة، خاصة المرأة المعيلة، حتى توفر لهم ولابنائهم ليحيوا حياة كريمة وتشمل تلك الحقوق استخراج بطاقة تموين.

استخراج بطاقة تموين للمرأة المعيلة

من خلال مقالنا سنتعرف على كل الشروط والمستندات التي تمكن المرأة المعيلة من استخراج بطاقة تموين لها واضافة أبنائها، وسوف نتطرق إلى المرأة المطلقة، و المرأة التي هجرها زوجها، والزوجة التي على بطاقة تموين والدها ولا يحمل زوجها بطاقة لعدم استحقاقه لها.

استخراج بطاقة تموين للزوجة المهجورة

يحق للزوجة التي هجرها زوجها في مسكن الزوجية لفترة تزيد عن 4 أشهر استخراج بطاقة تموين لها ويمكنها إضافة أبناءها، ويمكنها أن تتقدم إلى مكتب التموين و استخراج بطاقة تموينية، وهذا إذا كان الزوج يحتفظ ببطاقة التموين الخاصة بعائلته،ولا تستفيد منها زوجته وأبنائه.

خطوات استخراج بطاقة تموين للزوجة المهجورة

هناك خطوات يجب على الزوجة التي هجرها زوجها اتباعها حتى تتمكن من استخراج بطاقة تموين باسمها

  1. تقديم اثبات هجر الزوج لها لمدة تزيد عن 4 أشهر؛ حيث تتوجه إلى قسم الشرطة في منطقتها التي تسكن فيها، وتقوم المباحث بتحريات حتى تتأكد من صحة أقوالها، وتحصل على خطاب يفيد هجر زوجها لها.
  2. على الزوجة التوجه إلى مكتب التموين بمحل إقامتها وتقديم الخطاب الذي يثبت هجر زوجها على أن ترفق مع الخطاب بطاقة الرقم القومي لها وجميع شهادات ميلاد أبنائها.
تحديث بيانات بطاقة التموين برقم الهاتف

استخراج بطاقة تموين للزوجة المقيدة على بطاقة والدها

يمكن للزوجة المقيدة على بطاقة والدها، وكان زوجها لايمتلك بطاقة تموينية باسمه، كما ليس مقيدا على بطاقة والده، وأيضا لا تنطبق عليه شروط استخراج بطاقة تموينية، فعليها أن تتقدم بطلب إلى مكتب التموين لتفصل نفسها عن بطاقة والدها وتقوم بعمل بطاقة بإسمها، ويمكنها ضم أبنائها فقط دون اضافة الزوج.

استخراج بطاقة تموين للفئات المستحقة

وقد حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في قرار لها أن تنظم القواعد التي على أساسها يتم استخراج بطاقات التموين وتهتم بالفئات الأولى بالرعاية، ومن أهمهم المرأة المعيلة في حالات محددة.

ونص القرار على استخراج بطاقات التموين على السلع التموينية طبقًا للدعم الذي قررته الحكومة لكل فرد، لمن هم مستحقين معاشات كل من؛ معاش الضمان الاجتماعي، ومعاش السادات، ومعاش مبارك، ومعاش تكافل وكرامة، وكذلك المرأة المعيلة وتشمل الأرامل، والمطلقات، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضا من حق القصر الذين ليس لديهم عائل أو من ليس لديهم دخل ثابت لوفاة الوالدين، وأيضا أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون، والعمالة الموسمية المؤقتة من ذوي الأعمال الحرة، والحاصلون على مؤهلات دراسية ولم يلتحقوا بعمل بموجب بحث اجتماعي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.