التخطي إلى المحتوى
حريق هائل بمعرض سيارات المهندسين والنيابة تكشف ملابسات الحريق

نشب حريق هائل بشارع أحمد عرابي الكائن بمنطقة المهندسين، في منتصف ليلة أمس، ونتج عنه ارتفاع أدخنة كثيفة واشتداد ألسنة اللهب والتي جاءت من أحد العقارات .

وقد تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا من إدارة شرطة النجدة، بوجود حريق هائل نشب في أحد عقارات شارع أحمد عرابي.

وبالمعاينة الأولية اتضح أن الحريق نتج عن اشتعال النار بداخل معرض سيارات والموجود بتقاطع شارعي أحمد عرابي والرشيدي.

وعلى الفور تم الدفع بــ 5 سيارات إطفاء حريق التابعة للحماية المدنية وقامت قوات الشرطة النظامية بفرض طوقًا أمنيًا في محيط العقار ، فيما انتشر رجال مرور نقطة الجيزة للقيام بتيسير حركة السيارات.

وقد قامت مجموعة من فريق إنقاذ رجال الإطفاء بإخلاء معرض السيارات الكائن أسفل العقار، وعملوا على إخراج سيارتين قبل امتداد النيران إليهما، وقام رجال الدفاع المدني بالحيلولة دون امتداد الحريق إلى أعلى الشقق السكنية.

وعمل رجال الحماية المدنية إلى محاصرة مطعم شهير مجاور لمعرض السيارات وذلك حتى لا تصل اليه السنة اللهب.

وبعد مرور 15 دقيقة من عمل قوات الحماية المدنية على إخماد الحريق والسيطرة عليه، بدون وقوع أي إصابات وقاموا بعملية التبريد وذلك لضمان عدم تجدد النار مرة أخرى.

سبب الحريق

وبالمعاينة الأولية لموقع الحريق تبين أن الحريق قد نشب في لافتة إعلانية والتي كانت تخص معرض السيارات على مساحة 100 متر، وامتد الحريق إلى داخل المعرض، ولكن بفضل سرعة وصول الحماية المدنية تمت السيطرة بنجاح وحال ذلك دون تفحم السيارات، في حين جاء احتراق جزء من “كبود” سيارة كانت تقف خلف المعرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.