التخطي إلى المحتوى
منع سير الـ”توك توك” نهائياً داخل المدن ومصادرته فوراً.. وعقوبات صارمة للمخالفين وتطبيق القرار بكل حزم
منع سير الـ”توك توك” نهائياً داخل المدن ومصادرته فوراً.. وعقوبات صارمة للمخالفين وتطبيق القرار بكل حزم

شدد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على منع سير أي “توك توك” داخل شوارع المدن نهائياً ومصادرته على الفور، مؤكداً استمرار عمل الـ”توك توك” بالقرى والعزب فقط، لتسهيل الانتقال للمواطنين هناك.

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية، بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام، واللواء أحمد رأفت السكرتير المساعد، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

صرح رئيس حي باب الشعرية اللواء ماهر كامل هاشم، لجريدة “اليوم السابع”، أنه تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بحظر “التوك توك” واستبداله بمركبات أمنة “الميني فان” للحفاظ على سلامة المواطنين، و تنفيذاً لتلك التعليمات تم التوجيه بعدم دخول أي توك توك لحى باب الشعرية قادماً من أي جهة، وسيتم مصادرته فوراً وتنفيذ جميع اللوائح والقوانين التي حظرت استخدامه.

حظر التوك توك في 10 مدن

رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس شريف الشربينى، اعلن عن حملة مكبرة للقضاء على مركبات التوك توك، ومنع سيرها داخل المدينة تطبيقاً لقرار رئيس الوزراء باستبدال التوك توك بسيارات ” المينى الفان”.

وفى سياق متصل شن رئيس مرور مدينة الرحاب، حملة مرورية مكبرة لمصادرة “التوك توك”، في التجمع الأول، وذلك تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء الصادرة منذ عدة أيام.

وعلى الجانب الآخر، تم القيام بحملة مكبرة لمصادرة التوك توك، بقيادة رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، بالتعاون مع إدارة الأمن بالجهاز وتم بالفعل منع سير التوك توك داخل مدينة برج العرب ومصادرة التوك توك فوراً.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، انه تم البدء في تركيب الكثير من اللافتات التحذيرية، بعدد من المداخل لمنع سير التوك توك تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، باستبدال التوك توك بسيارات ” الفان”، واليوم طبقاً للكثير من التصريحات والأخبار الصحفية، تم بالفعل مصادرة الكثير من مركبات التوك توك في عدة مدن في جميع أنحاء الجمهورية.

غرامة بقيمة 3 الآف جنيه لكل توك توك يتم  ضبطه

صرح رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، انه سيتم تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 3000 جنيه لكل توك توك يتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية وتطبيق القانون بكل حزم، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين وأيضاً للحفاظ على الشكل الحضاري.

وفى سياق متصل، صرح الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن “الحكومة قررت الترخيص لسيارات “الفان” في المدن كوسيلة نقل، واقتصار عمل التوك توك في القرى والأماكن غير المخططة والحارات والنجوع”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “الحكومة تعمل على تقنين وضع سيارات الفان كأجرة بدلا من الملاكي، وتعتبر السيارة مصدر دخل جيد جدًا للأسر وسائقي التوك توك”.

وأعلن: “حظر سير التوك توك في كل الشوارع الرئيسية بجميع المحافظات، والمخالف يتعرض للعقوبات”.

وذكر أنه تم حصر 455 ألف مركبة توك توك خلال الفترة الماضية على مستوى الجمهورية، وتم ترخيص حوالي 233 ألف مركبة، مضيفًا: «سيتم منع سير التوك توك في أي شارع من الشوارع الرئيسية في أي محافظة من المحافظات، ومن سيخالف الأمر سيتعرض للمساءلة، وسنطبق القرار بكل حزم».

رئيس الوزراء: البدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل “الميني فان” تعمل بالغاز الطبيعي، علي أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

وأضاف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنعي “التوك توك”، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “الميني فان”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. أحسن خبر عن منع التوك توك
    ده وجودهم مأساه
    لا بيعرفوا يسوقوا
    ولا عندهم اي فكره عن قواعد المرور
    وعيل صغير إللي بيسوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.