التخطي إلى المحتوى
“أعرف الآن” نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019 بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019

تنسيق المرحلة الثانية 2019، أنتهي طلاب تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، يوم الأحد، في تمام الساعة 12 منتصف الليل، من تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، بالموقع الإلكتروني للتنسيق، أو بمعامل الحاسب الآلي بالجامعات، حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمد المرحلة الثانية عدة ساعات ومن المقرر أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 صباح اليوم  على أن يتم فتح باب التسجيل بتنسيق المرحلة الثالثة 2019 بعد إجازة عيد الأضحى.

ونرصد لكم نتيجة اتنسيق الثانوية العامة 2019

نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019 شعبة علمية

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ 222 ألف طالب وطالبة.​

توقف الحد الأدنى لكليات التمريض عند 90.12%، والحد الأدنى لكليات الفنون الجميلة عمارة 90.73% والحد الأدنى للفنون التطبيقية 93.17%.

نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019 شعبة هندسية

بشرى سارة لطلاب الشعبة الهندسية، قلت نسبة الالتحاق بكلية هندسة في تنسيق المرحلة الثانية 2019 عن 94.02%، ذلك لتوجه طلاب المرحلة الثانية  إلى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية كرغبة أولى أملاً في الألتحاق بقسم عمارة، وتوجه عدد من شريحة الأوائل إلى منح الجامعات الخاصة، ومن المتوقع جذب كليات الذكاء الاصطناعى لمجموعة من هذه الشريحة، مما سبب انخفاضا فى درجات الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة لدرجتين أو 3 .

أما كلية الحاسبات والمعلومات فوصل الحد الأدنى إلى 90.73.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالأسم ورقم الجلوس

موعد بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

حسب المؤشرات فمن المتوقع فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2019 فور إعلان نتيجة التحويلات بحد أدنى 50% للعلمي والأدبي،  ويتم تنسيق المرحلة الثالثة على مرحلتين الأولى تسجيل رغبات الناجحين من الدور الأول، ثم تعليق التسجيل لحين تسجيل رغبات الناجحين من الدور الثاني.

ومن المتوقع أن يتوافر لطلاب المرحلة الثالثة نحو 60 ألف مكان خال بالكليات الجامعية بالإضافة إلي المعاهد العليا والمتوسطة.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.