التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة مصر ضد جنوب إفريقيا بأمم إفريقيا.. ونتيجة الأرجنتين ضد تشيلي بكوبا آمريكا
خسارة مصر من جنوب إفريقيا

مصر ضد جنوب إفريقيا في أمم إفريقيا، فشل المنتخب المصري في التأهل إلى دور الـ 8 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد تلقيه أول هزيمة لهُ في البطولة على إيدي البافانا بافانا منتخب جنوب إفريقيا أتى هدف اللقاء الوحيد بالدقيقة 85 من المباراة بينما أضاع المنتخب الوطني العديد من الكرات السهلة بأقدام محمود “تريزيجية” وبتلك النتيجة يتم إقصاء المنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الإفريقية بينما يلاقي منتخب جنوب إفريقيا منتخب نيجيريا في دور الكبار دور الـ 8.

مصر ضد جنوب إفريقيا في أمم إفريقيا

كان المنتخب الوطني في الشوط يؤدي مباراة جيدة، وأنخفض الأداء تدريجيا انطلقت المباراة بتصويبة قوية من تيمبينكوسي لورش لاعب البافا بافنا جنوب أفريقيا من جهة اليسار لكنها وصلت إلى محمد الشناوى حارس المنتخب الوطنى بسهولة.

بالدقيقة الثالثة تسلم مروان محسن مهاجم الفراعنة كرة من خارج منطقة الجزاء وسددها سهلة فى منتصف المرمى تصل لحارس جنوب أفريقيا رونى وليامز.

بينما في الشوط الثاني من المباراة أنخفض أداء المنتخب الوطني، وبدأ أجيري المباراة بتبديل مروان محسن مهاجم المنتخب ليدعم الهجوم بأحمد علي، وبعد مرور الوقت والوصول لنتيجة التعادل السلبي قرر أجيري المغامرة ودفع بوليد سليمان بدلاً من النني وعمرو وردة بدل السعيد.

بالدقيقة 84 من خلال هجمة مرتدة حيث ي\أنفرد لورش لاعب جنوب أفريقيا بالمرمى وقام بتسديها يمين الشناوي ليحرز هدف الفوز للبافانا بافان ويصعد بمنتخب جنوب إفريقيا إلى دور الـ8 لملاقاة نيجيريا التي أقصت الكاميرون بثلاثية مقابل هدفين.

 

الأرجنتين ضد تشيلي كوبا آمريكا، نجح منتخب الأرجنتين في الفوز على منتخب تشيلي بثنائية مقابل هدف وحيد ضمن إطار بطولة كوبا آمريكا لينجح منتخب الأرجنتين في حصد المركز الثالث بالبطولة التي كان وصيفها العام الفائت والذي يسبقه، بينما أكتفى منتخب تشيلي بالمركز الرابع وهو صاحب لقب البطولة بالنسخة الفائتة.

شهدت المباراة طرد ليونيل ميسي نجم الأرجنتين وبرشلونة نتيجة تشابك مع مدافع منتخب تشيلي أسفر عنه طرد اللاعبين وهو طرد غير مستحق للاعب منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي.

أتى الهدف الأول منتخب الأرجنتين بالدقيقة 13 عن طريق كلة حرة مباشرة لمصلحة منتخب التانجو في وسط الملعب نفذه ليو ميسي بتمريرة بينية بشكل فاجئ الجميع انفرد بها أجويرو ثم مر من حارس تشيلي ووضع الكرة في وسط المرمى.

بالدقيقة 22 قام منتخب الأرجنتين بهجمة سريعة انتهت بتمريرة بينية رائعة من أرانجيز استلمها ديبالا ثم انطلق بها بعد مرور رائع من دفاع تشيلي ثم سدد الكرة من فوق حارس تشيلي لتسكن الشباك للمرة الثانية في عمر المباراة.

بالدقيقة 36 اشتباك بين لاعبي المنتخبين جاري ميديل لاعب منتخب تشيلي وليو ميسي لاعب منتخب الأرجنتين وتبادل الدفعات وحكم المباراة يتوجه إليهما ويقوم بطرد اللاعبين ليصبح أول طرد لليونيل ميسي بمبارة رسمية بعد طرده في أول مشاركة له مع منتخب الأرجنتين أمام المجر بعد 44 ثانية من مشاركته.

بالدقيقة 59احتسب الحكم  ركلة جزاء لمنتخب تشيلي بعد الرجوع لتقنية الـVAR والتأكد من القرار بعرقلة لو سيلسو لاعب التانجو لأرانجيز لاعب تشيلي داخل منطقة الجزاء وتصدى لتسديدها فيدال ليحرزها بالشباك.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.