التخطي إلى المحتوى
اعرف نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم ورقم الجلوس

بدأ الطلاب وأولياء الامور في التساؤل عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019، والتي قد بدأت يوم 8 يونيو الماضى وانتهت يوم 3 يوليو الجاري، وأدى الامتحانات حوالي 669 ألف طالب وطالبة، وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنها قامت بضبط ما يقرب من 980 مخالفة خلال فترة الامتحانات وسيتم التحقيق فيها من خلال قسم الشئون القانونية قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة، والإعلان عن الأوائل في مؤتمر صحفي ثم إتاحة النتيجة على موقع الإليكتروني لبوابة الثانوية العامة التابع لوزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2019

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور موعد المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الذي سيعلن من خلاله نتيجة الثانوية العامة 2019، وأسماء أوائل الطلاب في الشعبة العلمية والأدبية، ونسبة نجاح الطلاب للاطمئنان على النتيجة التي ستحدد مستقبلهم بشكل كبير، وقد صرح مسئول من الوزارة أن كنترولات الثانوية العامة قد انتهت من تصحيح ما يقرب من 90 %، من العينات العشوائية لامتحانات الثانوية العامة.

نتيجة العينة العشوائية لامتحانات الثانوية العامة

كشفت بعض المصادر المسئولة أن الكنترولات أوشكت على الانتهاء من تصحيح المواد المتبقية فى العينة العشوائية، في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية واللغة الأجنبية الثانية والجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن نسبة نجاح مادة الجغرافيا التي بلغت 94.9% وحصول 430 طالب على الدرجة النهائية فيها، بينما كانت نسبة النجاح في العينة العشوائية لمادة الكيمياء 83.4%، وحصل 992 طالب على الدرجة النهائية في الكيمياء.

نتيجة العينة العشوائية للفرنساوي

اعتمدت وزارة التربية والتعليم، نتيجة العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة الفرنساوي بامتحان الثانوية العامة، وصرح مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة خالد عبدالحكم، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة الفرنسية، أسفرت عن نجاح 17 ألفاً و260 طالبا وطالبة، من أصل 17 ألفاً و481، أي بنسبة نجاح 98.7%.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتيجة الثانوية العامة، وصرحت بأن إعلان النتيجة سيكون في نهاية الأسبوع الثاني من شهر يوليو، وسيتم رفع النتيجة على موقع البوابة التعليمية، ويمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس فور ظهورها.

نتيجة الصف الثالث الثانوي

صرح مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبدالحكم، إنه من المتوقع الانتهاء من تصحيح جميع امتحانات الثانوية العامة المتبقية الخميس المقبل، على أن يتم الإعلان عن النتيجة مع بداية الأسبوع المقبل، وشدد على عدم الاستماع للشائعات المتداولة عن موعد النتيجة.

ظهور نتيجة الثانوية العامة

صرح مسئولين بوزارة التربية والتعليم، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة سيتم اعتمادها غدًا السبت،وسيتم إعلان نسبة النجاح العامة، على أن يقام المؤتمر صحفي لإعلان أسماء الأوائل يوم الأحد، وبعدها بساعات ستظهر النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة.

أوائل الثانوية العامة

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، نتيجة الثانوية العامة 2019، وقام الوزير بالاتصال بأوائل الثانوية العامة وتهنئتهم، ويمكنكم الاستعلام على النتيجة فور ظهورها من الروابط التالية:

رابط نتيجة الثانوية العامة

موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.