التخطي إلى المحتوى
عاجل: موعد عيد الفطر فلكيا في السعودية ومصر والعراق وتونس
هناك جدل هو عدة شهر رمضان 29 او 30 يوم

عند استطلاع رؤية هلال رمضان، تم تحديد غرة شهر رمضان يوم 6 مايو 2019، وصعب رؤية الهلال في بعض الدول العربية، وعليه فان عدة رمضان هي 29 يوم، وطبقا للأرصاد الفلكية في معظم الدول العربية فأن أول أيام العيد هو يوم الثلاثاء القادم، ولكن حدث جديد بشأن موعد العيد وعدد أيام رمضان، صرح المركز الدولي لعلم الفلك، أن هناك صعوبة برؤية هلال شهر شوال يوم 29 رمضان في الدول العربية.

رؤية هلال عيد الفطر 2019 في السعودية:

أعلن مركز طقس العرب عن أمكانية رؤية هلال شوال 1440 هجرياً في المملكة العربية السعودية بعد غروب شمس يوم الإثنين 4 يونيو 2019/1440، ولكن سيصعب رؤيته بالعين المجردة، ولذلك من المتوقع أن يكون أخر يوم في رمضان فلكياً هو أمس “الإثنين”، واليوم “الثلاثاء” أول أيام العيد.

رؤية هلال عيد الفطر في مصر 2019:

ستعلن دار الأفتاء المصرية غداً الاثنين عن موعد أول أيام عيد الفطر بعد استطلاع رؤية هلال شهر شوال 1440 وعدة شهر رمضان، وهل سيكون أول أيام عيد الفطر الثلاثاء أو الأربعاء؟، وبالفعل تم حسم الجدل حول موعد عيد الفطر وهو الأربعاء ٥ يونيو، وانتهاء رمضان غدا، وكل عام وانتم بخير.

صرح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية دكتور”جاد محمد القاضي” إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط بالتالي:

الحسابات الفلكية تقطع بوجود الهلال لكنها لا تضمن رؤيته، حيث تيسر على الراصد يوم الرؤية الشرعية عملية تحري الهلال الجديد بالتوجه مباشرة نحو اتجاه وزاوية ميلاده دون إضاعة الوقت في البحث عنه في اتجاهات متعددة في صفحة السماء، وبذلك يمكن رؤيته ورصده مهما قلت فترة مكثه بعد غروب الشمس”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.