التخطي إلى المحتوى
فضل شهر رمضان المبارك
فوائد وفضائل شهر رمضان المبارك

سوف نعرض لكم أعزائي متابعين موقع “زووم مصر”، فضل شهر رمضان المبارك، هو شهر الصيام والقيام والعتق من النيران، هو شهر المغفرة والرحمة، هو شهر الخير وفرصة عظيمة للتوبة والتقرب من الله، هو شهر الدعاء المستجاب لان لكل صائم دعوة مقبولة بإذن الله، شهر رمضان تصفد فيه الشياطين وتفتح فيه أبواب الجنان، ويضاعف فيه الحسنات.

من فضائل شهر رمضان، أنزل الله تعالي فيه فريضة الصيام علي كل مسلم وهي الركن الرابع في الإسلام، يجب أن تعزم علي الصيام والقيام وتلاوة القرآن لأن من فاته رمضان دون أن يسارع في كسب الحسنات فقد خاب وخسر، ومن فضل شهر رمضان أيضاً نزول القرآن فيه وليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

فوائد شهر رمضان للصائم:

الفوائد الصحية:

الصيام يخلص الجسم من السموم، يعيد بناء الجسم، يقوي الفهم والإدراك، ويساعد مرضي السمنه في التخلص من الدهون، يساعد في الشفاء من بعض الأمراض، ويساعد مرضي السكر لأنه يعطي مرضي البنكرياس فرصة.

 

الفوائد الدينية:

من فضل وفوائد شهر رمضان أنه وسيلة لتقوي الله ورسوله،في قوله تعالى:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)

 

وذكر فضل الصيام في حديث الرسول صل الله عليه وسلم:

ﷺ:( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء) البخاري .5065

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.